إطلاق مناقصة لإنجاز مشروع انتاج طاقة شمسية بسعة 1000 ميغاواط

مروان .ك
2021-12-25T14:46:34+01:00
الأخبارالإقتصاد
مروان .ك25 ديسمبر 202149 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
إطلاق مناقصة لإنجاز مشروع انتاج طاقة شمسية بسعة 1000 ميغاواط

أعلنت وزارة الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، عبر موقعها الإلكتروني، عن إطلاق مناقصة لإنجاز مشروع انتاج طاقة شمسية بسعة 1000 ميغاواط يحمل اسم “سولار 1000 ميغاواط”.

و حسب ما نقلته وكالة الانباء الجزائرية فإن هذا المشروع يتمثل في تشكيل شركات ذات أغراض خاصة تتكفل بإنجاز محطات للطاقة الشمسية الكهروضوئية بسعة 1000 ميغاواط على المستوى الوطني، بحيث ستنتج كل محطة ما بين 50 و300 ميغاواط.

وسيتم تقديم المواقع الموجهة للمشاريع إلى الشركات ذات الأغراض الخاصة من طرف الشركة الجزائرية للطاقات المتجددة “SHAEMS, SPA”، التي كلفتها الوزارة الوصية بدراسة طلبات العرض.

ويمكن لأي شخص طبيعي أو معنوي المشاركة في هذه المناقصة، بمفرده أو في مجموعة حيث يقوم بتعبئة التمويلات اللازمة لإنجاز هذا المشروع، ويثبت مراجعه الناجحة في تطوير وإنشاء مشاريع محطات توليد الطاقة الكهربائية (إنتاج مستقل للكهرباء، خاصة من مصادر متجددة)، ويحوز على الإمكانات اللازمة لتنفيذ جميع الخدمات المطلوبة لهذا النوع من المشاريع.

هذا وينبغي للمستثمرين المهتمين ضمان تطوير المعدات وتمويلها وتصميمها وجلبها وكذا إنشاء هذه المحطات وتشغيلها وصيانتها، إضافة إلى إنجاز هياكل الإخلاء والتوصيل بشبكات الكهرباء ومن ثمة تسويق الكهرباء المنتجة من هذه المحطات.

وسيتم تسويق الكهرباء “من خلال عقد بيع وشراء الكهرباء (اتفاقية شراء الطاقة أو PPP)، المبرم لمدة تشغيل تبلغ خمسة وعشرين (25) سنة لكل محطة توليد، بين الشركات ذات الأغراض الخاصة والمشتري” ويشترط في المشاركة في المناقصة، حسب الوثيقة، “الامتثال للنسبة الأدنى من متطلبات المحتوى المحلي، حسب نوع المنتوج والخدمات المحلية”.

هذا وينبغي أن تتضمن عروض مشروع “سولار 1000 ميغاواط” عرضا تقنيا وآخر ماليا، يجب على المرشحين تقديمهما يوم 30 أفريل 2022 على الساعة 10:00 (بالتوقيت المحلي)، كآخر موعد ، بقاعة المحاضرات، البرج ب، مبنى حي شعباني، وادي حيدرة، الجزائر العاصمة.

وسيتم فتح العروض الفنية في نفس اليوم، فيما سيتم فتح العروض المالية لأولئك الذين تم قبول عروضهم الفنية في وقت لاحق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.