شعلال تبحث سبل تعزيز التعاون مع المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

م .ك
2021-12-26T18:47:47+01:00
الأخبارثقافة وفن
م .ك26 ديسمبر 2021136 مشاهدةآخر تحديث : منذ 11 شهر
شعلال تبحث سبل تعزيز التعاون مع المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

استقبلت الدكتورة وفاء شعلال، وزيرة الثقافة والفنون، بمقر الوزارة، اليوم 26 ديسمبر 2021، سعادة المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو)، الأستاذ محمد ولد اعمرحسب بيان لوزارة الثقافة

وبحث الطرفان سُبل تعزيز التعاون بين الألكسو ووزارة الثقافة والفنون ورغبتهما المشتركة في تفعيل العمل الثقافي العربي المشترك لاسيما وأن الجزائر برئاسة السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية، تستعد لاستضافة القمة العربية المقبلة التي تعلّق عليها آمال كبيرة في تحقيق التكامل الاقتصادي والثقافي والاجتماعي ورص الصف أمام التحديات التي تواجه الدول العربية.

وأعرب الأستاذ محمد ولد اعمر، عن رغبته في إشراك القدرات الجزائرية في مختلف المبادرات والفعاليات والبرامج التي تضطلع بها المنظمة وفي تعزيز حضورها في آليات العمل الثقافي العربي المشترك، كما وعد ببذل كافة جهوده لتمكين المركز العربي للآثار والتراث الحضاري بمدينة تيبازة دخوله حيز الخدمة.

ومن جهتها أعربت السيدة وزيرة الثقافة والفنون على استعدادها على دعم عمل المنظمة والالتزام بقرارات مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي التي تهدف إلى تنسيق المواقف في الهيئات والمنظمات الدولية المتخصصة واقتراح كل ما من شأنه أن يجسّد الأهداف والمشاريع المسطّرة وتفعيل الدور الجزائري في آليات العمل العربي المشترك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.