الرئيس الموريتاني يؤكد أن زيارته إلى الجزائر “مثمرة وبناءة”

عمار
2021-12-28T17:09:49+01:00
الأخبار
عمار28 ديسمبر 202159 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
الرئيس الموريتاني يؤكد أن زيارته إلى الجزائر “مثمرة وبناءة”

أكد رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية،السيّد محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الثلاثاء، أن زيارة الدولة التي يقوم بها إلى الجزائر “مثمرة وبناءة” وستسمح بالارتقاء بعلاقات التعاون بين البلدين إلى مستوى “الأخوة والصداقة التي تربط الشعبين الشقيقين”.

وقال الرئيس الغزواني في ندوة صحفية مشتركة مع رئيس الجمهورية، السيّد عبد المجيد تبون،عقب المحادثات التي جمعت بينهما بمقر رئاسة الجمهورية، أن زيارته إلى الجزائر “مثمرة وبناءة،جددنا خلالها عزمنا المشترك على مضاعفة الجهود سويا من أجل الدفع بالتعاون بين البلدين إلى مستويات أكثر تنوعا ورسوخا، خدمة لمصلحة الشعبين والمغرب العربي الكبير والأمة الإسلامية عموما”.

وشدّد على أن علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين “واسعة ومتنوعة ومتجذرة في التاريخ”، مضيفا بالقول: “نحن نعمل الآن على تعميقها والارتقاء بها لتكون في مستوى الأخوة والصداقة التي تربط الشعبين الشقيقين”.

وأوضح أن زيارته شكلت “فرصة لترسيخ علاقات التعاون”،لافتا إلى أن ذلك “تجلى في التوقيع على العديد من الاتفاقيات في مجالات مهمة”.

وأضاف الرئيس الموريتاني أن زيارته إلى الجزائر سمحت أيضا بالتطرق إلى العلاقات الثنائية واستعراض “أبرز القضايا الدولية والإقليمية التي تهم البلدين”.

وبذات المناسبة، تقدم الرئيس الموريتاني بشكره لرئيس الجمهورية، السيّد عبد المجيد تبون على “دعوته الكريمة”، معربا له عن “عميق ارتياحه” والوفد المرافق له “لما حظي به من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.