وزير النقل يشدد على ضرورة رفع المستوى المهني من أجل تحقيق السلامة المرورية

مسعود زراڨنية
2021-12-29T09:52:28+01:00
الأخبارالأخبار المحلية
مسعود زراڨنية29 ديسمبر 202120 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
وزير النقل يشدد على ضرورة رفع المستوى المهني من أجل تحقيق السلامة المرورية

شدد وزير النقل عيسى بكاي على ضرورة تسوية ملفات التكوين العالقة منذ سنوات من أجل تحسين الخدمات وتحقيق السلامة المرورية، حسب بيان نشر على الصفحة الرسمية للوزارة.

وخلال تراسه أمس الثلاثاء جلسة ثانية بحضور إطارات من الوزارة وممثلين عن النقابة الوطنية و الفدرالية الوطنية لمراكز تكوين السائقين المحترفين و ممثلين عن الإتحاد الوطني و المنظمة الوطنية والنقابة الوطنية للناقلين الجزائريين، خصصت لتدارس القرار المؤرخ في 19 ماي 2016، الذي يحدد شروط و كيفيات التكوين للحصول على شهادة الكفاءة المهنية لسائقي مركبات نقل الأشخاص و البضائع، أشاد الوزير بمستوى النقاش و الحوار الجاد الذي إلتمسه عند جميع الأطراف الحاضرة، ونيتهم الصادقة لإيجاد حل توافقي يرضي الجميع و يحقق الغاية المتمثلة في تفعيل عملية التكوين وبعث ديناميكية في هذا المجال، الأمر الذي يبشر بتسوية مرتقبة لهذا الملف العالق منذ سنوات.

كما دعا بكاي، ممثلي مدارس تكوين السائقين المحترفين و ممثلي الناقلين إلى عقد جلسة ثالثة مطلع شهر جانفي المقبل للخروج بحل نهائي لهذا الملف الذي بدأت تتضح معالمه بعد التقارب المسجل في وجهات النظر و الرؤى مقارنة بالجلسة الأولى، بما يخدم مصالح جميع الأطراف ويحقق الغاية المرجوة من طرف السلطات العمومية للبلاد في رفع المستوى المهني لتحسين نوعية الخدمات و تحقيق السلامة المرورية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.