تعميق الدراسة من أجل الوصول إلى حلول لفتح خط جوي بين الجزائر و موريتانيا

مروان .ك
2021-12-30T18:03:39+01:00
الأخبارالإقتصاد
مروان .ك30 ديسمبر 202195 مشاهدةآخر تحديث : منذ 9 أشهر
تعميق الدراسة من أجل الوصول إلى حلول لفتح خط جوي بين الجزائر و موريتانيا

استقبل وزير النقل عيسى بكاي، اليوم الخميس 30 ديسمبر 2021، بمقر الوزارة، السيد المختار ولد خليفة، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالجمعية الوطنية الموريتانية، رفقة وفد هام.
و قد حضر هذا اللقاء عن الجانب الجزائري كل من السيد محمد هاني، رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس الشعبي الوطني و كذا السيد الأمين العام بالوزارة.
خلال هذا اللقاء عبر السيد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالجمعية الوطنية الموريتانية عن رغبة بلاده في تعزيز علاقات التعاون الثنائي في مختلف مجالات النقل، وعلى وجه الخصوص النقل البري بين البلدين، بعد توصل الطرفين إلى الاتفاق على انجاز الطريق الرابط بين ولاية تندوف و مدينة الزويرات الموريتانية.
من جهته، نوه السيد الوزير بمستوى العلاقات السياسية و الاقتصادية بين البلدين لاسيما بعد زيارة الرئيس الموريتاني إلى الجزائر بحر هذا الأسبوع، مذكرا بإرادة الوزارة في تعزيز علاقات التعاون الثنائي في مختلف قطاعات النقل، الذي يمكن أن يلعب دورا رئيسيا في تسهيل وتكثيف التبادلات التجارية بين البلدين و مع باقي دول الجوار الإفريقي من خلال تنقل الأشخاص و البضائع بين مختلف أقطار القارة السمراء في إطار منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية.
و في الأخير اتفق الطرفان على تعميق النقاش و الدراسة من أجل الوصول إلى حلول هادفة بشأن فتح الخط الجوي بين البلدين، أخذا بعين الاعتبار توجيهات السلطات العليا في البلدين في هذا المجال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.