منح الاعتماد لشركتين لممارسة عمليات التأمين التكافلي

مروان .ك
2022-01-01T14:02:10+01:00
الأخبارالإقتصاد
مروان .ك1 يناير 2022103 مشاهدةآخر تحديث : منذ 9 أشهر
منح الاعتماد لشركتين لممارسة عمليات التأمين التكافلي

صدر في العددين 94 و 95 من الجريدة الرسمية قراران يتضمنان منح الاعتماد لشركة “التأمينات العامة المتوسطية” وشركة “كرديف الجزائر” من أجل ممارسة عمليات التامين التكافلي العام.

وبموجب القرار الاول, تم إدراج في إطار الاعتماد الممنوح لشركة “التأمينات العامة المتوسطية”, عمليات التأمين التكافلي العام في شكل “نافذة”.وتتمثل هذه الخدمات في التأمين التكافلي عن الحوادث وخدمات تعويضية واجسام العربات البرية (الاخرى غير المستعملة عبر السكة الحديدية) واجسام عربات السكة الحديدية واجسام العربات الجوية واجسام العربات البحرية والبضائع المنقولة والحريق والانفجار والعناصر الطبيعية.

كما تتعلق هذه الخدمات ايضا بأضرار اخرى لاحقة بالأملاك والمسؤولية المدنية للعربات البرية المحركة ذاتيا والمسؤولية المدنية للعربات الجوية والمسؤولية المدنية للعربات البحرية والمسؤولية المدنية العامة والقروض والكفالة والخسائر المالية المختلفة والحماية القانونية واعادة التامين (إعادة التأمين التكافلي).

أما القرار الثاني فيتضمن اعتماد شركة التأمين “كرديف الجزائر” قصد ممارسة عمليات التأمين التكافلي العائلي في شكل “نافذة”.وتقدم هذه النافذة خدمات تعويضية وجزافية وتركيبات ومساعدة الاشخاص المعرضين للصعوبات لاسيما خلال تنقلاتهم والمرض والزواج والولادة والموت والحياة والتأمين المزدوج والاحتياط الجماعي والرسملة وتسيير الاموال الجماعية وتأمينات متعلقة بأموال الاستثمار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.