الأحكام الصادرة في حق ملزي واويحيى وسلال

عمار
2022-01-02T12:40:31+01:00
الأخبارعاجل
عمار2 يناير 202256 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
الأحكام الصادرة في حق ملزي واويحيى وسلال

سلّط مجلس قضاء العاصمة، اليوم الأحد، عقوبة 5 سنوات حبسا منها 3 سنوات ونصف نافذة، والبقية موقوفة النفاذ. وهذا في حق مدير اقامة الدولة سابقا المتهم الموقوف “عبد الحميد ملزي”. كما تم تأييد الأحكام في حق الوزرين الاولين الاسبقين كل من المتهمين الموقوفين “أحمد اويحي” و”عبد المالك سلال”.

التي نطقت بها المحكمة الابتدائية وقضت بإدانة المتهم احمد اويحي بـ6 سنوات حبسا نافذا ومليون دج غرامة مالية نافذة. و5سنوات حبسا نافذا حق المتهم عبد المالك سلال مع مليون دج غرامة مالية نافذة.

كما سلطت ذات الهيئة القضائية عقوبة سنة موقوفة النفاذ، للمدير العامة السابق لمجمع لاتصالات الجزائر المتهم غير الموقوف “أحمد شودار”. مع غرامة مالية نافذة قدرها 200 الف دج.

في حين تم تبرئة كل من المتهمين كل من المتهم غير الموقوف “فؤاد شريط” مدير اقامة جنان الميثاق سابقا، والمدير العام السابق لشركة الخطوط الجوية الجزائرية المتهم غير الموقوف ” بخوش علاش” من جنحة ابرام صفقات مخالفة للتشريع وتأييد الحكم الابتدائي في حق كليهما.

كما شملت الأحكام القضائية أيضا ابناء عبد الحميد ملزي كل من المتهمين غير الموقوفين”احمد” و”سليم” و” مولود”. وتم تأييد الاحكام الابتدائية في حقهم، والتي قضت بمعاقبتهم بعامين حبسا نافذا، وغرامة مالية نافذة قدرها 8 ملايين دج. مع تأييد الحكم أيضا في حق المتهم غير الموقوف وليد ملزي وجعله موقوف النفاذ. ليصبح هذا الأخير مدانا بسنة حبسا موقوفة النفاذ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.