هني يدعو لتعزيز مخزون البطاطا من أجل تلبية احتياجات الاستهلاك خلال المرحلة المتزامنة مع شهر رمضان

مروان .ك
2022-01-09T22:50:33+01:00
الأخبارالإقتصاد
مروان .ك9 يناير 20229 مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 أيام
هني يدعو لتعزيز مخزون البطاطا من أجل تلبية احتياجات الاستهلاك خلال المرحلة المتزامنة مع شهر رمضان

ترأس السيد محمد عبد الحفيظ هني، وزير الفلاحة والتنمية الريفية الأحد اجتماع عمل حول ضبط وتخزين مادة البطاطا تحسبا لمرحلة الفراغ المرتقبة ابتداء من مارس إلى افريل والتي ستتزامن مع شهر رمضان المعظم.
وشارك في هذا الإجتماع كل من رئيس المجلس الوطني المهني لشعبة البطاطا وممثل عن الاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين والمدير العام الجديد للديوان الوطني المهني المشترك للخضر واللحوم ONILEV وكذا المسؤولين عن المجمعات والمؤسسات الاقتصادية.

وفي بداية الإجتماع نوه الوزير بأهمية التشاور والتنسيق بين كل الفاعلين والمتدخلين في شعبة البطاطا من أجل الحفاظ على المكتسبات التي تم تحقيقها في هذا المجال من جهة، ووضع آلية ضبط فعالة تساهم في الحفاظ على مداخيل المنتجين والقدرة الشرائية للمستهلكين من جهة أخرى.

وفي هذا السياق، دعا هني الى عقد لقاءات تشاورية دورية مع فاعلي جميع فروع هذه الشعبة الإستراتيجية للاخذ باقتراحاتهم والاستجابة لانشغالاتهم.

كما دعا السيد الوزير المهنيين والمتعاملين في القطاع العام والخاص إلى مضاعفة الجهود لتعزيز مخزون الضبط من أجل تلبية احتياجات الاستهلاك خلال مرحلة الفراغ القادمة (مارس_افريل) المتزامنة مع شهر رمضان.

وطمأن السيد هني انه تم اتخاذ كل الإجراءات الضرورية لمرافقة المتعاملين في الميدان والاستجابة لانشغالاتهم في إطار التشاور والشفافية.

ومن جانب آخر، نوه الوزير بأهمية الإعلان عن كل المخزون الذي تم تكوينه من مادة البطاطا وذلك للتعرف على الكميات المخزنة مما سيساهم في ضبط السوق بصفة فعالة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.