وفد دبلوماسي يقوم بزيارة ميدانية لتاسيلي ن أزجر

نور
2022-01-13T12:24:43+01:00
الأخبار
نور13 يناير 2022147 مشاهدةآخر تحديث : منذ 5 أشهر
وفد دبلوماسي يقوم بزيارة ميدانية لتاسيلي ن أزجر

إختتمت أمس فعالية الزيارات الميدانية التعريفية والسياحة التي قام بها مجموعة من سفراء الدول الأجنبية الممثلة في الجزائر، والتي تمت برمجتها في إطار الشراكة بين وزارة الثقافة والفنون وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي،حيث عرف برنامج الزيارة إكتشاف المواقع الطبيعية والثقافية في تاسيلي ن أزجر وهي:قصر الميزان، وموقع الفن الصخري في تينتيغيرت و موقع إدارن ، وكذلك زيارة وحدة الإنتاج التي أنشأتها المديرية الوطنية للمشروع “المحافظة على التنوع البيولوجي ذو الاهمية العالمية والاستعمال المستدام لصالح حرفيات اهرير من أجل تشجيعهن على الحفاظ على الحرف التقليدية.

بعدها تمت زيارة متحف جبري _مشار في جانت،للتعرف على ثروات هذه المنطقة الاستثنائية وطريقة حياة الإنسان خلال العصر الحجري الحديث، تم توجه الوفد الدبلوماسي إلى أحد المواقع الرائعة لهذه الحديقة العالمية الشهيرة، وهي تكوباوين التي تتميز بالمناظر الطبيعية والأعمال الصخرية التي تشهد على عبقرية إنسان ما قبل التاريخ.

كما أعرب أعضاء الوفد عن إنبهارهم الكبير، بهذا الموروث الثقافي والسياحي والأثري والطابع التقليدي للمنطقة، وبالمناسبة أكدت الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالجزائر السيدة بليرتا أليكو على أهمية وأهداف النشاط المشترك من أجل المحافظة على هذا التراث العالمي وتثمين المقومات التراثية للحظيرة الثقافية للتاسيلي ن أزجر، كونها أكبر معرض مفتوح للفن الصخري لفترات ما قبل التاريخ، والتي تحتوي على تنوع بيولوجي وثقافي مميز .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.