سفير الجزائر بفرنسا يستقبل بقصر الإليزيه

مروان .ك
2022-01-15T17:51:58+01:00
الأخبار
مروان .ك15 يناير 2022279 مشاهدةآخر تحديث : منذ 9 أشهر
سفير الجزائر بفرنسا يستقبل بقصر الإليزيه

استقبل السفير الجزائري في باريس محمد عنتر داود ، الذي استأنف مهامه مؤخرا في العاصمة الفرنسية في مقر الرئاسة الفرنسية بقصر الإليزيه حسب بيان صادر عن سفارة الجزائر في فرنسا اليوم السبت.

“استقبل السفير محمد عنتر داود ، الخميس 13 جانفي 2022 على التوالي ، من قبل الأمين العام لقصر الإليزيه ، السيد ألكسيس كوهلر ومديرة شمال إفريقيا والشرق الأوسط في وزارة أوروبا والشؤون الخارجية السيدة Anne Gueguen “.

وخلال هذه اللقاءات ، رحب المسؤولان الفرنسيان “باستئناف الاتصالات بين الطرفين وأعربوا عن رغبتهم في رؤية عودة السفير تمثل مرحلة جديدة في العلاقات بين البلدين”.

من جانبه ، أشار الدبلوماسي الجزائري في فرنسا أن عودته بناء على تعليمات من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون “مدفوعة بالرغبة في المضي قدما ، وهذا من خلال التشاور هو الوحيد الذي من المحتمل أن يحقق التقارب في القضايا و المصالح المشتركة “.

وأشار السيد داود إلى إلى أن مهمته تتمثل في العمل على “تعزيز العلاقات الثنائية وتنشيطها”.

من جانبه ، أكد الأمين العام في الإليزيه على إرادة السلطات الفرنسية ، على أعلى المستويات على الحفاظ على الطبيعة الاستثنائية للعلاقات بين البلدين ووضعها بروح الاسترضاء والثقة والاحترام المتبادل”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.