اهتمام متعاملين أمريكيين بالتعاون مع نظرائهم الجزائريين في المجال الفلاحي

مسعود زراڨنية
2022-01-18T07:34:28+01:00
الأخبارالإقتصاد
مسعود زراڨنية18 يناير 202231 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أشهر
اهتمام متعاملين أمريكيين بالتعاون مع نظرائهم الجزائريين في المجال الفلاحي

أعرب متعاملون أمريكيون يوم أمس الاثنين بوهران عن رغبتهم في التعاون مع نظرائهم الجزائريين في مجال الفلاحة.بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية.

و خلال لقاء مع فلاحين ومربين جزائريين توج بلقاءات ثنائية أعرب مستثمرون أمريكيون عن رغبتهم في تجسيد مشاريع مشتركة في الجزائر في أقرب وقت ممكن.
و حسب نفس المصدر، أشار رئيس مجلس الأعمال الجزائري الأمريكي إسماعيل شيخون إلى أن المستثمرين الأمريكيين يبدون اهتماما متزايدا بقطاع الفلاحة الجزائري “الذي يزخر بفرص هامة”.

و سيبرمج مجلس الأعمال الجزائري الأمريكي زيارة لبعثة من الفلاحين والمربين الجزائريين الى الولايات المتحدة الأمريكية في مايو المقبل لاستكشاف فرص الشراكة.
و للإشارة قد عقدت لقاءات ثنائية بين مستثمرين أميركيين وفلاحين ومربيين جزائريين بالمنطقة الوهرانية لمناقشة مجالات الشراكة.

و قد زار وفدا مكون من 14 مستثمرًا أمريكيًا أمس الأحد عدة مستثمرات فلاحية ومزارع تربية الأبقار بوهران للإطلاع على فرص الاستثمار في الشعب الفلاحية بما في ذلك تربية الأبقار والري الفلاحي وإنتاج زيت الزيتون وزراعة الزيتون والحمضيات وغيرها.

و تدخل هذه الزيارة لولايتي وهران وسيدي بلعباس في إطار مبادرة لمجلس الأعمال الجزائري الأمريكي التي سميت ” يو اس اقريكيلتير رود شو تو ألجيريا 2022″ بالتعاون مع سفارة الجزائر بواشنطن, وتهدف إلى الالتقاء بالمزارعين الجزائريين بالعديد من الولايات (وهران, سيدي بلعباس, عنابة الوادي وحاسي مسعود) للتطرق إلى فرص الأعمال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.