لعمامرة يفند ما يتم تداوله عن تأجيل القمة العربية

مسعود زراڨنية
2022-01-22T19:34:41+01:00
الأخبار
مسعود زراڨنية22 يناير 202227 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أشهر
لعمامرة يفند ما يتم تداوله عن تأجيل القمة العربية

فند اليوم السبت، وزير الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية في الخارج، رمطان لعمامرة، خلال استقباله لسفراء البلدان العربية المعتمدين لدى الجزائر ما يتم تداوله حول “تأجيل موعد القمة العربية المزمع تنظيمها في الجزائر، رغم ان تاريخ تنظيها لم يحدد بعد.
و جاء في بيان الوزارة اليوم السبت، “خلافا للمغالطات التي يتم تداولها هنا وهناك تحت عنوان “تأجيل موعد القمة” في حين أن تاريخ التئامها لم يتحدد أصلا ولم يتخذ أي قرار بشأنه”

أوضح لعمامرة “أنه وفقا للإجراءات المعمول بها في إطار المنظومة العربية، يعتزم رئيس الجمهورية طرح موعد (تاريخ) يجمع بين الرمزية الوطنية التاريخية والبعد القومي العربي ويكرس قيم النضال المشترك والتضامن العربي”.

واضاف في ذات السياق ” هذا التاريخ الذي ينتظر اعتماده من قبل مجلس الوزراء العرب، في دورته العادية المرتقبة شهر مارس المقبل، بمبادرة الجزائر وتأييد الأمانة العامة للجامعة، من شأنه أن يسمح أيضا باستكمال مسلسل المسار التحضيري الجوهري والموضوعي بما يسمح بتحقيق مخرجات سياسية تعزز مصداقية ونجاعة العمل العربي المشترك”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.