مستغانم : تصدير ما قيمته 4 ملايين يورو من الكوابل الكهربائية إلى السنغال

نور
2022-01-23T15:20:04+01:00
الأخبار
نور23 يناير 202299 مشاهدةآخر تحديث : منذ 8 أشهر
مستغانم : تصدير ما قيمته 4 ملايين يورو من الكوابل الكهربائية إلى السنغال

قام المجمع الصناعي الجزائري “جي أس بي إلكتريك” المتواجد بمستغانم اليوم الأحد بتصدير ما قيمته 4 ملايين يورو من الكوابل الكهربائية إلى السنغال، حسبما أستفيد من إدارة هذه المؤسسة الاقتصادية.

وقال المدير العام جيلاني كوبيبي حاج علي في تصريح لوأج أن المجمع الصناعي الخاص المذكور وبعد توقف مؤقت بسبب تداعيات جائحة كورونا (كوفيد 19) استأنف عمليات التصدير نحو السوق الإفريقية من خلال صفقة تم عقدها مؤخرا لتمويل أحد المتعاملين الاقتصاديين السنغاليين بالكوابل الكهربائية.

وتدخل عمليات التصدير الجديدة التي باشرها اليوم الأحد هذا المجمع الصناعي بحضور سفير السنغال في الجزائر “سريني دياي” ووالي مستغانم عيسى بولحية في إطار مساعي الحكومة لتنويع الصادرات خارج المحروقات وولوج أسواق جديدة لاسيما في القارة الإفريقية يضيف ذات المتحدث.

وفي هذا الصدد, أكد السيد جيلاني كوبيبي أن إدارة المجمع الصناعي قامت في السنة الماضية بزيارة عدة دول إفريقية على غرار إثيوبيا والسنغال للبحث عن أسواق ضمن منطقة القرن الإفريقي والمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (سيداو).

كما نظمت في ذات السنة لقاء الأعمال الأول الجزائري السنغالي بحضور متعاملين اقتصاديين عموميين وخواص وشاركت في المعرض التجاري الإفريقي الذي أقيم في جنوب إفريقيا بالموازاة لاستقبالها لعدة وفود من أوغندا وزيمبابوي وإثيوبيا وفق ذات المصدر.

وذكر أن وحدة الكابلات الجزائرية التي تشغل زهاء 900 عامل تنتج مختلف أنواع الكابلات بطاقة إنتاج سنوية تقدر ب 70 ألف طن ونسبة إدماج تتجاوز 70 في المائة وهي فرع من الفروع الصناعية التابعة لنفس المجمع المختص في إنتاج مختلف معدات الطاقة الكهربائية وأنظمة الطاقات المقتصدة والمتجددة، كما أشار إليه المصدر ذاته.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.