سفير الجزائر بروما يشارك في احتفالية استلام المجسم التمثالي المجسّد للشخصية التاريخية الجزائرية الإيطالية علي بتشيـن

نور
2022-01-24T13:28:33+01:00
الأخبار
نور24 يناير 202272 مشاهدةآخر تحديث : منذ 9 أشهر
سفير الجزائر بروما يشارك في احتفالية استلام المجسم التمثالي المجسّد للشخصية التاريخية الجزائرية الإيطالية علي بتشيـن

شارك سفير الجزائر بروما، السيد عبد الكريم طواهرية، بتاريخ 24 جانفي 2022 بمدينة “ماسا كرارا” بمقاطعة التوسكان شمال ايطاليا، في احتفالية استلام المجسم التـمثالي من الرخام الأبيض المجسّد للشخصية التاريخية الجزائرية الإيطالية علي بتشيـن. هذه الشخصية المتميزة صاحب الصرح الديني العريق مسجد “علي بتشين” بقلب الجزائر العاصمة، الذي يقف شامـخا وشاهدا منذ قرون على قصة فتى إيطالي دخل الجزائر أسيرا واحتضنته أسرة جزائرية واعتنق الإسلام ثم تزوّج من أميرة جزائرية وأصبح قائدا بحريا وفيما بعد سلطانا لمدينة الجزائر.

يندرج هذا المشروع الثقافي و الفني في إطار تعزيز وترقية التعاون الثنائي بين الجزائر وايطاليا وتسليط الضوء على الإرث الثقافي الغني المشترك الذي يجمع البلدين.

شارك في هذه الاحتفالية ممثلون عن السلطات المحلية الإيطالية لمدينة ومقاطعة “ماسا كرارا” و الشركاء الفاعلين الذين ساهموا في إنجاح تجسيد هذا المشروع الثقافي المشترك وكذا ممثلين عن أعضاء الجالية الجزائرية المقيمة بايطاليا.

كما انتهز السفير الجزائري هذه الفرصة لمنح شهادات تقدير لعدد من الفاعلين الذين سمحوا بتجسيد هذا المشروع الثقافي المشترك تعبيرا لهم عن شكر وعرفان الجزائر نظير مساهمتهم في مد جسور التواصل والتعاون بين الشعبين والبلدين الصديقين الجزائر وإيطاليا.

على هامش هذه الاحتفالية، عقد السيد السفير عددا من اللقاءات الثنائية مع مسؤلين إيطاليين محليين لمقاطعة وبلدية “ماسا كرارا”، حيث تم التباحث حول سبل تعزيز التعاون الثنائي، لاسيما في مجال الاستثمار و الشراكة بين الجزائر و إيطاليا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.