السيسي: توافق مصري – جزائري على تطوير التعاون المشترك وتكثيف جهود مكافحة الإرهاب

نور
2022-01-25T13:43:18+01:00
الأخبار
نور25 يناير 2022228 مشاهدةآخر تحديث : منذ 9 أشهر
السيسي: توافق مصري – جزائري على تطوير التعاون المشترك وتكثيف جهود مكافحة الإرهاب

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أنه جرى التوافق على تطوير التعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين البلدين وتذليل أي عقبات تقف أمام ذلك، مع تكثيف الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب.

وقال الرئيس السيسي، إنه تم توجيه الأجهزة المعنية في البلدين بسرعة البدء في إجراءات الإعداد لعقد الدورة المقبلة لكل من اللجنة العليا المشتركة وآلية التشاور السياسي، بما يخدم جهود دعم العلاقات وتعميق الشراكة الثنائية بين البلدين وتعزيز أطر التعاون والتنسيق إزاء كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف الرئيس السيسي، أنه تم الاتفاق على استمرار التعاون المكثف في مجال مكافحة الإرهاب بكافة أشكاله وصوره، مشددا على ضرورة تبني المجتمع الدولي لمقاربة شاملة للتصدي للإرهاب بمفهومه الشامل.

وشدد على أهمية مواصلة مواجهة جميع التنظيمات الإرهابية بدون استثناء أو تفرقة وتكثيف الجهود لتقويض قدراتها على استقطاب أو تجنيد عناصر جديدة، مع تجفيف منابع تمويلها.

وثمن الرئيس السيسي، الجهود التي بذلتها الجزائر في مكافحة الإرهاب في منطقة الساحل والصحراء.

وأردف الرئيس، أنه جرى مناقشة آخر المستجدات المطروحة على الساحة العربية، مضيفا: «توافقنا في الرؤي على أهمية دفع آليات العمل العربي المشترك بما يهدف إلى صون الأمن القومي العربي وحماية وحدة وصيانة مقدرات الدول العربية».

واختتم تصريحاته، معربا عن عن خالص تمنيات مصر، للجزائر الشقيق بالتوفيق والنجاح في رئاسة القمة العربية المقبلة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.