حصيلة مفارز الجيش الوطني الشعبي خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 25 جانفي

م .ك26 يناير 2022آخر تحديث :
حصيلة مفارز الجيش الوطني الشعبي خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 25 جانفي

في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها، نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 25 جانفي 2022، عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني:
في إطار عمليات مكافحة الإرهاب، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي (05) عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني، في حين كشفت مفرزة أخرى للجيش الوطني الشعبي خلال دورية استطلاع ببرج باجي مختار/ن.ع.6، مخبأ يحتوي على (07) أنظمة للتفجير عن بعد وقنبلة (01) يدوية و(09) سلاسل ذخيرة وكبسولات تفجير بالإضافة إلى (285) طلقة من مختلف العيارات. كما تم كشف وتدمير (10) مخابئ للجماعات الإرهابية وقنبلتين (02) تقليديتي الصنع خلال عمليات بحث وتمشيط بكل من تيزي وزو وبومرداس.
في إطار عمليات محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة، (13) تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال كميات من المخدرات عبر الحدود مع المغرب، تُقدر بـ (23) قنطار و(15) كيلوغرام من الكيف المعالج، في حين تم توقيف (20) تاجر مخدرات آخرين وضبط (148) كيلوغرام من نفس المادة وكذا (166857) قرصا مهلوسا خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية الأخرى.
من جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين ڨزام وبرج باجي مختار وجانت وتندوف، (91) شخصا وضبطت (19) مركبة و(151) مولدا كهربائيا و(105) مطارق ضغط و(13) جهاز للكشف عن المعادن وكميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب فضلا عن (62) طن من خليط خام الذهب والحجارة، في حين تم حجز (07) بنادق صيد و(03) مسدسات آلية و(105,5) طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب و(22120) وحدة من مادة التبغ بكل من عين ڨزام وورﭭلة والوادي وبسكرة وإن أمناس وميلة والمسيلة.

في سياق متصل، أحبط حراس الحدود محاولات تهريب كميات من الوقود تُقدر بـ (7149) لتر بكل من تبسة والطارف وسوق أهراس، فيما تم توقيف (239) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من جانت وتلمسان وتندوف وبشار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل