رمطان لعمامرة يشارك في اجتماع وزراء الخارجية العرب بالكويت

عمار29 يناير 2022آخر تحديث :
رمطان لعمامرة يشارك في اجتماع وزراء الخارجية العرب بالكويت

يشارك وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة  في أشغال الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب، الذي سيعقد بدولة الكويت يوم 31 جانفي والذي يندرج ضمن اللقاءات الدورية غير الرسمية التي أقرها المجلس الوزاري لجامعة الدول العربية في شهر فيفري من السنة الماضية، وذلك بدعوة من نظيره الكويتي الدكتور أحمد ناصر المحمد الأحمد  الجابر الصباح، وفق ما أوضحه بيان صادر عن الوزارة.

وكشف البيان أن هذا الاجتماع للوزراء العرب سيتيح ” فرصة للنقاش وتبادل الآراء حول أبرز المواضيع المطروحة على الساحة العربية ومناقشة التحديات التي تواجه الوطن العربي فضلا عن التحضير للاستحقاقات المقبلة. كما سيسعى وزراء الخارجية العرب لبحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق العربي إزاء قضايا إقليمية ودولية راهنة.”

وتابع البيان أن الوزير رمطان لعمامرة سيغتنم هذه الفرصة ليقدم عرضا عن التحضيرات الجارية لعقد القمة العربية المقبلة التي ستحتضنها الجزائر في غضون السنة الجارية.

ومن المرتقب أن يعقد رئيس الدبلوماسية الجزائرية على هامش هذا الاجتماع عدة لقاءات ثنائية مع نظرائه العرب ومع الأمين العام لجامعة الدول العربية، حسب نص البيان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل