تعليمة لتسريع معالجة ملفات رخص حفر الأبار

م .ك1 فبراير 2022آخر تحديث :
تعليمة لتسريع معالجة ملفات رخص حفر الأبار

نظرا لتزايد الملحوظ على طلبات رخص حفر الأبار وجه وزير الموارد المائية و الأمن المائي تعليمة لتسريع معالجة الملفات الى أقصى حد حسب ما جاء في بيان للوزارة

و أضاف البيان أنه و نظرا للطلب المتزايد و الملحوظ على رخص حفر الآبار عبر الوطن المتعلقة بالاستثمار الفلاحي و بالخصوص في ولايات تلمسان، بني عباس، بشار و النعامة، وجه وزير الموارد المائية و الأمن المائي، السيد كريم حسني اليوم الثلاثاء 01 فيفري 2022، تعليمة إلى المدير العام للوكالة الوطنية للموارد المائية و كذا مدراء الموارد المائية ،تقضي بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات لتسريع “إلى أقصى حد” في وتيرة معالجة و منح رخص حفر الآبار لفائدة الفلاحين، و باقصر أجل ممكن، على مستوى الشباك الموحد الذي تم إستحداثه مؤخرا.

يدخل هذا الإجراء في إطار المساعي الحثيثة للقطاع من اجل إزالة العقبات البيروقراطية، التي تعيق إصدار تراخيص حفر الفلاحين للآبار، وهي التراخيص التي ستساهم في رفع مستوى الإنتاج خلال الموسم الفلاحي الجاري ، و ستسمح الإجراءات و التسهيلات المتخذة والتي أقرتها الوزارة بمرافقة الفلاحين و تمكينهم من تجسيد استثماراتهم وهذا في ضل العجز المائي الناجم عن التغيرات المناخية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل