لعمامرة يجري محادثات مع نظيرته الليبية بأثيوبيا

نور1 فبراير 2022آخر تحديث :
لعمامرة يجري محادثات مع نظيرته الليبية بأثيوبيا

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، اليوم الثلاثاء، في إثيوبيا، لقاءً ثنائيا تشاوريا مع نظيرته الليبية، نجلاء المنقوش، حسب بيان لوزارة الخارجية.

الطرفان تناولا العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين، إلى جانب مستجدات الأوضاع في ليبيا وآفاق تجاوز حالة الانسداد الراهنة لاعادة بعث المسار السياسي لحل الأزمة.

وجدد الوزير لعمامرة دعم الجزائر الثابت ووقوفها الدائم بجانب الليبيين، مشددا على أهمية السعي للدفع بمسار المصالحة الوطنية الليبية التي من شأنها تعزيز الوحدة الوطنية، وتمهيد الأرضية لتحقيق التوافقات بخصوص المواضيع الخلافية بين الأشقاء الليبيين.

ومن جانبها، أكدت المتقوش مرة أخرى على تقدير بلادها لموقف الجزائر المتضامن والمساند للشعب الليبي وسعيها الدؤوب لاعلاء المصلحة العليا للشعب الليبي.

ومن جانب آخر تبادل الوزيران وجهات النظر حول أهم المواضيع المطروحة أمام الاجتماع الوزاري الافريقي، وتطرقا إلى الاستحقاقات العربية المقبلة، حيث أشادت الوزيرة الليبية بالمقاربة الجزائرية ومساعيها الرامية لتوفير شروط نجاح القمة العربية المرتقبة بالجزائر.

و في الختام ، اتفق الوزيران على متابعة وتكثيف التشاور والتنسيق بهذا الشأن وحول كل القضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل