أمن ولاية الجزائر : القبض على أجانب في عصابة هيروين وكوكايين

عمار3 فبراير 2022آخر تحديث :
أمن ولاية الجزائر : القبض على أجانب في عصابة هيروين وكوكايين

تمكنت فرقة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بالمقاطعة الوسطى للشرطة القضائية بأمن ولاية الجزائر بالتنسيق مع النيابة المختصة إقليميا من معالجة قضية نوعية متمثلة في الاطاحة بشبكة إجرامية منظمة مختصة في الإتجار غير المشروع بالمخدرات الصلبة من نوع الهروين والكوكاين.

الشبكة متكونة من 14مشتبه فيه، 4 منهم من جنسية جزائرية و10 اخرين من جنسية أجنبية تتراوح أعمارهم مابين 20 و40 سنة.

من خلال التحريات التي قامت بها ذات المصالح تبين أن الشبكة كانت تقوم بتهريب الأشخاص عن طريق التمويه بلباس نسوي مع وضع مساحيق التجميل، حيث يقومون بإخفاء وتمرير مادتي الكوكايين والهيروين عن طريق ابتلاعها في شكل كبسولات ليتم بعدها استخراجها عن طريق الفضلات تم مزجها بمواد صيدلانية وترويجها في الوسط الحضري بما يعرف بمادة “الشوشنا”.

وبعد عرض المشتبه فيهم على الطاقم الطبي بالمستشفى الجامعي مصطفى باشا بينت الفحوصات وجود أجسام غريبة داخل أحشائهم ليتم استخراجها من قبل ذات المصالح.

وأسفرت العملية عن ضبط وحجز 780 غ من الهيرويين، 670غ من الكوكايين، 50غ من القنب الهندي، سيارتين، 13 هاتف نقال، مبلغ مالي يقدر بـ:86000 دينار جزائري و100 أورو، مواد صيدلانية ومعدات تستعمل في المزج التحضير للمخدرات.

وبعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية تم تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميا عن تهمة جناية إستيراد المخدرات والاتجار بها بطريقة غير مشروعة، التهريب على درجة الخطورة تهدد الاقتصاد الوطني والصحة العمومية مع الاتجار بالبشر، تهريب مهاجرين ضمن جماعة إجرامية منظمة، إيواء ونقل مهاجرين غير شرعيين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل