الجامعة العربية ترحب بتعليق قرار منح الكيان الصهيوني صفة مراقب لدى الاتحاد الإفريقي

نور6 فبراير 2022آخر تحديث :
الجامعة العربية ترحب بتعليق قرار منح الكيان الصهيوني صفة مراقب لدى الاتحاد الإفريقي

رحبت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقرار الذي اتخذته القمة الإفريقية، المنعقدة في أديس أبابا اليوم الأحد، بتعليق قرار منح الكيان الصهيوني صفة المراقب لدى الاتحاد.

وأوضحت الجامعة، في بيان اليوم، أن “قرار تعليق عضوية الكيان الإسرائيلي لدى الإتحاد الإفريقي يعد بمثابة خطوة تصحيحية واتساقا مع المواقف التاريخية للاتحاد الداعمة للقضية الفلسطينية، والمناهضة للاستعمار والفصل العنصري”.

واعتبرت أنه “كان لزاما أن يتم اتخاذ هذا القرار الحكيم انطلاقا من عدم مكافأة الكيان الإسرائيلي على ممارساته غير القانونية بحق الشعب الفلسطيني”.

 جدير بالذكر أن مجلس جامعة الدول العربية، على المستوى الوزاري، كان قد أدان في التاسع من سبتمبر الماضي، بالإجماع قرار رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي باستلام أوراق اعتماد سفير الكيان الإسرائيلي لدى إثيوبيا كمراقب لدى الاتحاد

 وعلقت قمة الاتحاد الإفريقي المنعقدة اليوم الأحد، بأديس أبابا، قرار رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي، منح الكيان الصهيوني صفة مراقب، وشكلت لجنة من سبعة رؤساء دول من بينهم الجزائر، لتقديم توصية لقمة الاتحاد بشأن هذه المسألة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل