وزير السياحة يستقبل سفير أندونيسيا بالجزائر

نور7 فبراير 2022آخر تحديث :
وزير السياحة يستقبل سفير أندونيسيا بالجزائر

استقبل وزير السياحة والصناعة التقليدية السيد ياسين حمادي مساء اليوم الاثنين 07 فيفري 2022 بمقر الوزارة ، سعادة سفير جمهورية اندونيسيا بالجزائر السيد حليف أكبر، حيث تباحث معه سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين والدفع بها في مجال السياحة و الصناعة التقليدية. خلال المحادثات أشاد الطرفان بمستوى العلاقات التاريخية والمتميزة التي تجمع البلدين كما أعربا عن استعدادهما لتوسيع الشراكة البينية وخلق آفاق رحبة لتعزيز العلاقات الثنائية في مجال السياحة والصناعة التقليدية.

و في هذا الصدد أعرب السيد الوزير عن أهمية تكثيف الجهود من أجل تفعيل وتحيين مذكرة التفاهم المبرمة بين البلدين في المجال السياحي من أجل ترقية العلاقات ورفع وتيرتها خاصة في مجال السياحة الدينية، بالنظر للاهتمام الكبير للاندونيسيين بالمعالم والمقامات الدينية، وخص بالذكر الزاوية التيجانية بعين ماضي بولاية الأغوط، كما أكد على ضرورة توسيع بنودها لتشمل كل من الترويج السياحي، التكوين والتمهين وكذا الصناعة التقليدية بالنظر للخبرة التي تتمتع بها اندونيسيا في هذه المجالات. من جهته عبر سعادة السفير أن استعداد بلاده للدفع بالعلاقات الثنائية مع الجزائر وتطويرها في المجال السياحي خاصة في مجال السياحة الدينية والصحراوية والثقافية بالنظر للمقومات السياحية الضخمة التي تزخر بها الجزائر، وكذا العمل سويا على الترويج للوجهتين السياحيتين من خلال تنظيم رحلات استكشافية لوسائل الاعلام والمؤثرين، فضلا عن تبادل المشاركات في الصالونات السياحية المقامة في كلا البلدين.

في الختام، اتفق الطرفان على ضرورة مواصلة الجهود لتعزيز من أجل تطوير العلاقات الجزائرية الأندونيسية في مجال السياحة و الصناعة التقليدية و الإرتقاء بها بما يخدم مصلحة البلدين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل