تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة “الجزائر-اسبانيا”

عمار8 فبراير 2022آخر تحديث :
تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة “الجزائر-اسبانيا”

أشرف رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية، السيد محمد هاني، اليوم الثلاثاء 08 فيفري 2022 ، بمقر المجلس الشعبي الوطني، على مراسم تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة “الجزائر-اسبانيا”، وذلك بحضور سعادة سفير مملكة إسبانيا لدى الجزائر السيد فرناندو موران Fernando Moran ، وكذا السيد ديب فوزي ممثل وزارة الشؤون الخارجية.

نوه رئيس اللجنة، في كلمة له، بدور مجموعات الصداقة في دفع جهود الدبلوماسية البرلمانية لتقوية أواصر الصداقة وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين، مذكرا في الوقت ذاته بالعلاقات المتميزة التي تربط البلدين على كافة الأصعدة، كما شدد على الرغبة المشتركة لدى الجزائر وإسبانيا في العمل سوياً من أجل تنمية التعاون وتطويره أكثر بغية الوصول إلى شراكة استراتيجية تعود بالمنفعة على الشعبين الصديقين.

عبر سفير اسبانيا بالجزائر السيد فرناندو موران Fernando Moran عن ارتياحه لجودة العلاقات التي تربط البلدين والشعبين، خاصة وأن الجزائر تعد شريكا مهما لإسبانيا، كما أبدى سعادة السفير استعداد بلاده للتعاون مع الجزائر في جميع المجالات خاصة المجالين الاقتصادي والثقافي، آملاً، في نفس السياق، أنّ تساهم هذه المجموعة البرلمانية في تجسيد تطلعات البلدين على أرض الواقع.

من جهته، تطرق السيد سليمان زرقاني، الذي عادت له رئاسة المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائر – إسبانيا، إلى ما عرفته من تقارب ملحوظ لاسيما بعد التوقيع على “معاهدة الصداقة وحسن الجوار والتعاون” سنة 2002 “، كما أكد عزمه على العمل رفقة أعضاء اللجنة من اجل الإسهام في تفعيل الدبلوماسية البرلمانية وتطويرها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل