المدير العام للبنك الوطني الجزائري يؤكد على أهمية توسيع نشاط الصيرفة الإسلامية لمرافقة الإقتصاد الوطني

مسعود زراڨنية8 فبراير 2022آخر تحديث :
المدير العام للبنك الوطني الجزائري يؤكد على أهمية توسيع نشاط الصيرفة الإسلامية لمرافقة الإقتصاد الوطني

أكد المدير العام للبنك الوطني الجزائري، محمد لمين لبو اليوم الثلاثاء بالشلف على أن توسيع نشاط الصيرفة الإسلامية عبر كافة الوكالات البنكية على المستوى الوطني يأتي في سياق مرافقة الاقتصاد الوطني وبرنامج النمو الذي تنتهجه الحكومة.حسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية.

وقال محمد لمين لبو في تصريحات ادلى بها للصحافة على هامش تدشينه لثاني وكالة بنكية مخصصة حصريا لخدمات الصيرفة الإسلامية بولاية الشلف، أن ” هذه العملية تندرج في إطار البرنامج التوسيعي لنشاط الصيرفة الإسلامية الذي اتخذه البنك كإستراتيجية وكتوجه أولي بما يتوافق مع خطة و برنامج النمو والبعد الاقتصادي الذي انتهجته الحكومة والجهات الوصية في البلاد”.

و أضاف في ذات السياق : ” ننتظر خلال السنة الجارية فتح وكالات الصيرفة الإسلامية عبر ولايات أخرى، وبإرادة وتوافق جهود جميع الأطراف الفاعلة سوف ننجح في تحقيق الريادة بالنسبة لهذا النشاط وتنويع الخدمات المقدمة المالية للزبائن”.
كما أوضحت بدورها رئيسة قسم الصيرفة الإسلامية بالبنك الوطني الجزائري، أمينة عثامنية، أن مصالحها تستهدف خلال السنة الجارية فتح عبر كامل ولايات الوطن 12 وكالة بنكية متخصصة في خدمات الصيرفة الإسلامية، وهو ما من شأنه تقديم لزبائن البنك بدائل جديدة من خلال الباقة المتنوعة من المنتجات الإسلامية التي يعرضها.
وقام البنك الوطني الجزائري اليوم الثلاثاء بتخصيص ثاني وكالة موجهة حصريا لخدمات الصيرفة الإسلامية بولاية الشلف والمتمثلة في وكالة الشلف 261 التابعة للمديرية الجهوية للإستغلال 196.

وجرت مراسم إفتتاح هذه الوكالة البنكية الكائن مقرها بشارع الأمير عبد القادر، بحضور المدير العام للبنك الوطني الجزائري، محمد لمين لبو، و والي الولاية، لخضر سداس، بالإضافة إلى أعضاء من الهيئة الشرعية للبنك على غرار الدكتور كمال بوزيدي والشيخ أبو عبد السلام.

ويعرض البنك الوطني الجزائري على زبائنه خدمات الصيرفة الإسلامية في خمسة منتجات تمويلية هي المرابحة العقارية، المرابحة للتجهيزات، المرابحة للسيارات، إجارة و إجارة عقارية منتهية بتمليك .

كما يعرض البنك كذلك خمسة منتجات للإستقطاب و الإدخار هي الحساب الإسلامي للودائع تحت الطلب، الحساب الجاري الإسلامي، حساب التوفير الإسلامي، حساب التوفير الإسلامي للقصر، و حساب الإستثمار الإسلامي غير المقيد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل