الوزير الأول : الجهد المالي المبذول لإنجاز الطرقات يجب أن يتبع بأعمال صيانة

عمار9 فبراير 2022آخر تحديث :
الوزير الأول : الجهد المالي المبذول لإنجاز الطرقات يجب أن يتبع بأعمال صيانة

 أكد الوزير الأول، وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان مساء الثلاثاء بمدينة لحدادة بولاية سوق أهراس أن الجهد المالي المبذول من طرف الدولة لإنجاز طرقات وفتح مسالك “يجب أن يتبع بأعمال صيانة”.

وأضاف الوزير الأول، وزير المالية على هامش إحياء الذكرى الـ64 لأحداث ساقية سيدي يوسف التونسية رفقة كل من وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية، كمال بلجود و وزير المجاهدين وذوي الحقوق، العيد ربيقة خلال إشرافه على تدشين و وضع حيز الخدمة لازدواجية الطريق الوطني رقم 81 الرابط بين بلديتي ويلان ولحدادة على مسافة 22 كلم بالإضافة إلى جسر بأنه “يجب الحفاظ على هذه المحاور الطرقية وأنه من الحكمة اليوم أن تولى لها أهمية كبرى” .

واعتبر الوزير الأول، وزير المالية أن ذلك يندرج ضمن النظرة الإستشرافية التي تسمح للجزائر بالمحافظة على الهياكل العمومية المنجزة والذهاب إلى إنجاز باقي المشاريع حسب القدرات المالية للدولة .

  • و أكد السيد بن عبد الرحمان على “ضرورة إتباع نظام العمل ب(3 فرق خلال 24 ساعة)” بما سيسمح -كما قال- بخلق مناصب شغل وضمان سرعة في الإنجاز واستلام المرافق العمومية في آجالها المحددة، مشددا بالمناسبة على أنه “لا ولن يتم التسامح بإعادة التقييم المالي للمشاريع التي تجاوزت نسبة تقدم أشغالها 10 بالمائة”.

كما شدد في ذات السياق على “ضرورة احترام الآجال التعاقدية وعدم تجاوز الغلاف المالي الأولي للمشاريع”.

ودعا الوزير الأول، وزير المالية إلى ضرورة استعادة ثقة المواطن من خلال هيئات الإنجاز و الإدارة التي “يجب أن تقف على المشاريع سواء المتعلقة بإنجاز مستشفيات أو طرقات أو مرافق رياضية”، معتبرا أن “العبرة ليست في إنجاز المشاريع بقدر ما هي متطلبات والحاجة لهذه المشاريع قبل الإنجاز”.

قبلها أشرف الوزير الأول، وزير المالية رفقة الوفد المرافق والسلطات المحلية المدنية والعسكرية على وضع حيز الخدمة للربط بشبكة الغاز الطبيعي لفائدة ما مجموعه 2855 سكنا عبر 44 مشتة تتوزع على 12 بلدية بهذه الولاية الحدودية وذلك بغلاف مالي بـ 1 مليار و354 مليون دج .

  • وكعينة على ذلك أشرف الوزير الأول، وزير المالية على وضع حيز الخدمة لهذه الشبكة الحيوية لفائدة 50 سكنا بمشتة “البلومي” ببلدية لحدادة التي تم بها كذلك ربط بشبكة الغاز الطبيعي 720 سكنا تتوزع عبر مشاتي كل من بئر لوحيشي وتلايلية وبولحية وعيون الله وذلك بغلاف مالي بـ168 مليون دج فيما تطلب تجسيد هذه العملية مد شبكة توزيع بطول 80,86  كلم حسب ما ورد في الشروح التي قدمت بعين المكان.

وكان السيد أيمن بن عبد الرحمان قد أشرف مناصفة مع  رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن ببلدية ساقية سيدي يوسف بتونس على احتفالات إحياء الذكرى الـ64 لأحداث ساقية سيدي يوسف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل