وزارة الفلاحة تدعو المستثمرين إلى الاستفسار عن فرص الحصول على العقار الفلاحي

مسعود زراڨنية11 فبراير 2022آخر تحديث :
وزارة الفلاحة تدعو المستثمرين إلى الاستفسار عن فرص الحصول على العقار الفلاحي

دعت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية يوم أمس الخميس المستثمرين إلى التقرب من الهياكل المسؤولة عن تسيير العقار الفلاحي من أجل الاستفسار عن الإمكانيات المتاحة لتجسيد مشاريعهم الاستثمارية.حسي ما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضحت الوزارة أنه يمكن للمستثمرين في إطار المشاريع المهيكلة التي تندرج في إطار تطوير الزراعات الصناعية في الجنوب، أن يتوجهوا لديوان تطوير الزراعات الصناعية في المناطق الصحراوية من أجل الاستفسار عن فرص الحصول على العقار الفلاحي والإجراءات المتبعة علاوة على الزراعات المعنية.

وأضافت الوزارة أنه يمكن للمستثمرين الاتصال بالمكتب الوطني للأراضي الفلاحية الذي يتوفر على فروع في جميع ولايات الوطن بهدف معرفة إجراءات الحصول على الأراضي المتاحة للاستثمارات الفلاحية التي تحظى بالأولوية.

وأكدت الوزارة أن هذه الدعوة تأتي في إطار استراتيجية السلطات العمومية الرامية إلى تشجيع الاستثمارات من أجل تنمية الإنتاج الزراعي، لا سيما الزراعات الاستراتيجية (الحبوب والذرة والأعلاف والشمندر السكري …)، وذلك بهدف تعزيز الأمن الغذائي للبلد وزيادة معروض المنتجات الغذائية ذات الاستهلاك الواسع.

أما بخصوص وفرة العقار، فقد ذكّرت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية بأنها شرعت في استعادة 750 ألف هكتار غير مستغل لإتاحتها للمستثمرين المحتملين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل