فيروس لاسا وباء معد وقاتل.. وبريطانيا تسجل أولى الوفيات

نور12 فبراير 2022آخر تحديث :
فيروس لاسا وباء معد وقاتل.. وبريطانيا تسجل أولى الوفيات


أعلنت السلطات الصحية في بريطانيا أمس الجمعة، حالة وفاة من جراء مرض يعرف بـ”حمى لاسا”، فيما سجلت البلاد ثالث إصابة مؤكدة.

وتحدثت وكالة الأمن الصحي في بريطانيا ، أن الوفاة سجلت في منطقة بيدفور شاير، بينما تم رصد حالتي إصابة بفيروس شبيه بإيبولا، شرقي إنجلترا، الأربعاء.

فيروس لاسا وباء جديد قاتل ومعد ..ولا يوجد لقاح
وبحسب مصادر من شبكة “سكاي نيوز” البريطانية، فإن الأشخاص المصابين الثلاثة بـ”حمى لاسا” ينتمون إلى عائلة واحدة عادت، مؤخرا، من غرب إفريقيا.

يمكن تعريف حمى لاسا بأنها اضطراب صحي ذو منشأ حيواني، مرضا متوطنا في بعض مناطق غرب إفريقيا.

و تسبب حمى لاسا حمى نزفية، والتي تظهر كثيرًا بسبب التثبيط المناعي. يتسم إنتاج المادة الجينية لفيروس لاسا بسرعة كبيرة للغاية، مع إظهار التحكم المؤقت أيضًا في إنتاج المادة الجينية.ويكيبيديا

الهيئة الصحية البريطانية أوضحت ، بأنها تجري اتصالات مع الأفراد الذين خالطوا المصابين وتتابعهم ، من أجل تقييم وضعهم الصحي وإسداء نصائح لهم.

وصرح مصدر أن الخطر الذي يمكن أن يحدق بالصحة العامة في بريطانيا من جراء هذه الإصابات يبقى في حدود منخفضة جدا.

متحدث باسم المستشفى الذي سجل الوفاة في بيدفورد شاير قال: “نؤكد وفاة الشخص الذي كان مصابا بحمى لاسا، ونتقدم بتعازينا للعائلة في هذا الوقت العصيب”.

يذكر بأن آخر إصابة مسجلة بحمى “لاسا” في بريطانيا، سجلت في عام 2009، ويقول الخبراء إن المرض ينتقل عند التعرض لطعام أو أدوات منزلية تحمل عدوى من فضلات و بول الفئران المصابة بالفيروس، كما ينتقل أيضا عبر سوائل الجسم المصاب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل