بلعابد يواصل لقاءاته مع الشركاء الاجتماعيين بداية من اليوم الأحد

مسعود زراڨنية13 فبراير 2022آخر تحديث :
وزارة التربية الوطنية
وزير التربية

يستأنف اليوم الأحد، وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، لقاءاته مع الشركاء الاجتماعيين والنظر في انشغالاتهم، مع اقتراب جاهزية النسخة الأولية للمشروع المعدل الجديد والذي حدد لتاريخ 25 فيفري 2022، للتشاور مع ممثلي التنظيمات النقابية قبل إرسال مشروع القانون الأساسي الخاص إلى المديرية العامة للوظيفة العمومية.

واستدعى رئيس الديوان لوزارة التربية الوطنية، أحمد الفضيل، المنظمة الجزائرية لأساتذة التربية “مجال” للقاء ثاني اليوم الأحد، يترأسه الوزير، عبد الحكيم بلعابد، متعلق باللقاء الثاني المؤجل بتاريخ 22 نوفمبر 2021 والذي أجّل لارتباطات حكومية للوزير.

هذا واستلمت وزارة التربية، مقترحات المنظمة بخصوص القانون الأساسي والتي حملت عدة انشغالات منها توحيد التصنيف لأساتذة الأطوار التعليمية الثلاثة مع توحيد سنوات التكون، وتوحيد الحجم الساعي للأطوار التعليمية الثلاثة وتخفيفه بما لا يزيد عن 15 ساعة أسبوعيا وتخفيف الحجم الساعي لأستاذ المكون والمبرز بما لا يزيد عن 10 ساعات أسبوعيا، وإعادة النظر في الشبكة الاستدلالية للأجور برفع قيمة النقطة الاستدلالية، إضافة إلى المطالبة بالترقية الألية لأستاذ رئيس ومكون ومبرز في الأطوار الثلاثة، وتخصيص مكافآت مالية معتبرة للأساتذة نظير نتائجهم في الامتحانات الرسمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل