زيارات تكريمية لمجاهدين عشية استرجاع الذكرى الأليمة للتفجيرات النووية الفرنسية برقان

عمار13 فبراير 2022آخر تحديث :
زيارات تكريمية لمجاهدين عشية استرجاع الذكرى الأليمة للتفجيرات النووية الفرنسية برقان

قام رئيس الديوان بوزارة المجاهدين و ذوي الحقوق مساء السبت بأدرار بزيارات تكريمية لعدد من المجاهدين في منازلهم رفقة السلطات الولائية و الأسرة الثورية عشية احياء الذكرى الاليمة ال 62 للتفجيرات النووية الفرنسية برقان.

و تحمل هذه الزيارات دلالات عميقة باعتبارها تكريم من الشعب الجزائري لهؤلاء المجاهدين الذين قدموا تضحيات جسام إبان الاحتلال الفرنسي من اجل استرجاع كرامة و سيادة الشعب الجزائري في وطنه, حسبما أشار إليه رئيس الديوان بوزارة المجاهدين و ذوي الحقوق السيد عبد الحفيظ خلاف.

  • “كما ترمي هذه الالتفاتة التكريمية التي لا يمكن مقارنتها بحجم الكفاح و النضال الذي خاضه الاسلاف و التي تأتي أيضا عشية الاحتفالات باليوم الوطني للشهيد إلى تعزيز الحس الوطني في اوساط المجتمع خاصة فئة الشباب الذين يشكلون رهان مستقبل الشعب الجزائري لاستلهام الدروس و العبر من تلك البطولة المجيدة و تلقينها للأجيال للاقتداء بها في استكمال مسيرة البناء و التشييد”, حسب المتحدث ذاته.

و تحتضن مدينة رقان غدا الأحد مراسيم استرجاع الذكرى الاليمة ال 62 للتفجيرات النووية الفرنسية بمنطقة حمودية برقان من خلال برنامج سطر تحت إشراف وزارة المجاهدين و ذوي الحقوق.

و تتضمن التظاهرة مراسم وضع اكليل الزهور و قراءة الفاتحة ترحما على أرواح الشهداء الأبرار أمام النصب التذكاري المخلد لهذه المأساة النووية بالساحة العمومية وسط مدينة رقان.

  • كما تعطى اشارة انطلاق الماراطون الأول المنظم من طرف الرابطة الولائية للرياضة و العمل و تنظيم حملات للتشجير بمشاركة الحركة الجمعوية.

و في السياق ذاته سيتم معاينة ملحقة متحف المجاهد ببلدية رقان و وضع حجر الأساس لانجاز ملحقة لمدرسة صغار الصم البكم إلى جانب وضع بالخدمة محطة لتوليد الكهرباء و تدشين خزان مائي بسعة 1500 متب مكعب, حسبما علم من السلطات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل