إحباط محولة هجرة غير شرعية ل13 شخصا بالشلف

عمار14 فبراير 2022آخر تحديث :
إحباط محولة هجرة غير شرعية ل13 شخصا بالشلف

حبطت عناصر الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بتنس محاولة هجرة غير شرعية ل 13 شخصا انطلاقا من سواحل بني حواء (شمال شرق الشلف)، حسبما أفاد به اليوم الاثنين بيان لخلية الإعلام و الاتصال بالمجموعة الإقليمية للدرك الوطني.

وأوضح البيان أن عناصر الدرك الوطني وفي إطار جهودها لمكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية أوقفت 13 شخصا كانوا بصدد محاولة مغادرة التراب الوطني انطلاقا من سواحل بني حواء بطريقة غير شرعية، وكذا حجزت قاربا سريعا.

واستنادا لذات البيان، تمت هذه العملية استغلالا لمعلومات بوجود مجموعة من الشباب بصدد الإعداد لتنظيم وتحضير رحلة هجرة غير شرعية عبر البحر بالمنطقة الشرقية لدائرة بني حواء في الحدود المتاخمة لإقليم المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بتيبازة.

  • وعلى الفور تم تفعيل مخطط المراقبة الساحلية البرية لمجابهة الظاهرة عبر المنافذ البحرية بالتنسيق مع المجموعة الإقليمية لحراس السواحل بالشلف والقطاع العملياتي الفرعي بتنس ناهيك عن المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بتيبازة التي باشرت القيام بدوريات مكثفة عبر الطريق الوطني رقم 11 الرابط بين ولايتي الشلف وتيبازة.

كما تم تشكيل دورية من طرف أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببني حواء مدعمين في ذلك بأفراد من السرية 149 المنتدبة بعين حمادي والفصيلة الرابعة للأمن والتدخل بتنس، مثلما أضاف المصدر.

وأسفرت العملية عن توقيف 13 شخصا مرشحا للهجرة غير الشرعية و حجز قارب سريع وبوصلة و أربع مركبات.

  • وبعد استكمال جميع الإجراءات القانونية والملفات الجزائية بحق الموقوفين سيتم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل