بوغالي يبحث سبل تطوير التعاون الثنائي مع رئيس مجلس الشورى العماني

عمار16 فبراير 2022آخر تحديث :
بوغالي يبحث سبل تطوير التعاون الثنائي مع رئيس مجلس الشورى العماني

التقى رئيس المجلس الشعبي الوطني، السيد ابراهيم بوغالي، اليوم الأربعاء 16 فيفري 2022 بالقاهرة، نظيره رئيس مجلس الشورى العماني الشيخ خالد بن هلال بن ناصر المعولي.

تناول اللقاء واقع العلاقات المتميزة بين البلدين الذين تجمعهما عدة قواسم مشتركة، وفي إطار التعاون، أطلع رئيس المجلس نظيره العماني على التنصيب المرتقب لمجموعة برلمانية للصداقة ستعمل على تطوير العمل الديبلوماسي المشترك وتساهم في الارتقاء بالتعاون بين البلدين لاسيما في المجالين الاقتصادي والثقافي.

استعرض رئيس المجلس التحولات العميقة التي تعرفها الجزائر تحت قيادة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، كما استعرض موقف الجزائر إزاء الوضع الراهن في المنطقة العربية وركز بشكل خاص على موقف الجزائر الثابت في نصرة القضية الفلسطينية مضيفا بأن رئيس الجمهورية حريص على أن تكون القمة العربية المقبلة فرصة للم الشمل وتوحيد الصف العربي.

وبدوره، أكد رئيس مجلس الشورى العماني أن البلدين يتقاسمان الرؤى إزاء عدة قضايا دولية وعربية وثمن موقف الجزائر حيال القضايا العادلة. وبالمناسبة، دعا إلى تنويع أوجه التعاون بين البلدين لاسيما على المستوى الاقتصادي.

وجه رئيس المجلس لنظيره العماني، في الأخير، دعوة لزيارة الجزائر لتكون فرصة مواتية من أجل بحث تعزيز التعاون على جميع الأصعدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل