بوغالي يدعو إلى تحيين استراتيجيات مكافحة الإرهاب ويؤكد أن القمة العربية المقبل ستكون جامعة لكل الأعضاء

عمار19 فبراير 2022آخر تحديث :
بوغالي يدعو إلى تحيين استراتيجيات مكافحة الإرهاب ويؤكد أن القمة العربية المقبل ستكون جامعة لكل الأعضاء

دعا رئيس المجلس الشعبي الوطني، السيد إبراهيم بوغالي، اليوم السبت 19 فيفري بالقاهرة، إلى ضرورة تكثيف التعاون وتحيين الاستراتيجيات المتعلقة بمكافحة الإرهاب محذرا من أن هذه الآفة استطاعت التأقلم مع الإجراءات التي اتخذت لمقاومتها وتجفيف مصادر تمويلها.

وشدد السيد بوغالي، في كلمته التي ألقاها خلال أشغال المؤتمر الرابع للبرلمان العربي، على أهمية ضمان الأمن والسلم لبلدان المنطقة، مضيفا بأن ذلك ضروري من أجل إسماع كلمة العالم العربي بين الأمم لاسيما في ظل تسارع الأحداث الدولية وتنافس الدول على الهيمنة.

وعلى صعيد التعاون الاقتصادي، دعا رئيس المجلس إلى التحضير الجماعي لما “بعد جائحة كورونا” وذلك من أجل بعث التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

ولدى تطرقه إلى القضية الفلسطينية، أكد السيد بوغالي تضامن الجزائر مع الشعب الفلسطيني الذي لا يزال يعاني من بطش الاحتلال الصهيوني على مرآى من العالم، وجدد، في هذا المقام، دعم الجزائر الكامل للشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه الوطنية المشروعة وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وختم السيد بوغالي كلمته بالتأكيد على حرص رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون على إنجاح القمة العربية المقبلة وجعلها قمة جامعة لكل الأعضاء وذلك قصد تحقيق التضامن العربي ومواصلة إصلاح منظومة الجامعة العربية ومنهجية عملها بما يحقق المزيد من المصداقية والتجاوب مع متطلبات العمل العربي المشترك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل