وزير التربية يؤكد تطبيق مصالحه لتوصيات مجلس المحاسبة

مسعود زراڨنية22 فبراير 2022آخر تحديث :
وزير التربية يؤكد تطبيق مصالحه لتوصيات مجلس المحاسبة


اختتمت لجنة المالية والميزانية، يوم أمس الإثنين 21 فيفري، اجتماعاتها المخصصة لدراسة تنفيذ الميزانيات القطاعية في إطار مشروع قانون تسوية الميزانية لسنة 2019، حيث استقبلت وزير التربية الوطنية، السيد عبد الحكيم بلعابد. حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

و كشف وزير التربية الوطنية بأن قطاعه حرص على الأخذ بعين الاعتبار توصيات مجلس المحاسبة، حيث قام بالعديد من الإجراءات، على غرار قيام الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية بتعديل دفتر الأعباء المتعلق بتبعات الخدمة العمومية التي يقوم بها الديوان حاليا وكذا توجيه تعليمات إلى المؤسسات التعليمية لتطهير جميع الأرصدة التي تندرج ضمن الحسابات خارج الميزانية وكذا الباب 512 “مبالغ في انتظار التخصيص”، بالإضافة إلى سن العديد من المناشير والقرارات لضمان الحفاظ على الاستدامة الميزانياتية المعتمدة والاستمرار في تنفيذ مسعى ترشيد النفقات العمومية، وأخيرا تقليص نسب الإعادة والحد من التخلي ورفع نسب النجاح في الامتحانات الرسمية، وتحسين نسب التأطير لا سيما في المعلوماتية، وتفعيل دور المفتشيتين العامتين وإرساء نظام لضمان الجودة بالقطاع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل