تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائر- الكوبية

نور22 فبراير 2022آخر تحديث :
تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائر- الكوبية

أشرف نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني المكلف بالنشاط الخارجي السيد منذر بوذن، اليوم الثلاثاء 22 فبراير 2022، على مراسم تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائر- الكوبية وذلك بحضور سعادة سفير كوبا لدى الجزائر السيد بوينو فيرجارا أرماندو ، وكذا نائب رئيس المجلس السيد فطيس بن لكحل وممثل وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج السيد حسان هلال، وبالحضور الشرفي لوفد من وزارة الصحة الكوبية.

في كلمته الترحيبية، ذكر السيد بودن بعمق العلاقات التي تجمع البلدين الصديقين الذين مرت ستون سنة على إقامتهما لعلاقات ديبلوماسية، وأكد أن تنصيب هذه المجموعة للصداقة سيعطي دفعة قوية لرصيد العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الذين يتطلعان إلى الارتقاء بها إلى درجة الامتياز.

واعتبر السيد بودن تنصيب هذه المجموعة للصداقة تقديرا من نواب المجلس للمواقف التاريخية المشرفة والثابتة لكوبا اتجاه الجزائر والتي أساسها التعاون والتضامن والنضال المشترك لنصرة القضايا العادلة.

من جهته، أشاد سفير كوبا بالجزائر بالعلاقات الثنائية المتميزة وكذا بالمواقف الجزائرية الثابتة والتاريخية، مذكرا بمواقف الزعيم الراحل فيدال كاستروا اتجاه الجزائر، وأوضح بأن تنصيب مجموعة الصداقة الجزائرية ــ الكوبية ستعمل، بدون شك، على تقوية هذه العلاقات وبناء جسر للتشاور والتحاور والتعاون في كل المجالات .

وجدد سعادة السفير التأكيد بأن مواقف كوبا والجزائر متطابقة فيما يتعلق بنصرة القضايا العادلة في العالم كحق تقرير مصير الشعب الصحراوي وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة.

عادت رئاسة المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائر-كوبا إلى السيد فيطس بن لكحل، الذي أكد، في تدخله، بأن هذه المجموعة ستسعى إلى تعميق الحوار والتشاور والتعاون بين الهيئتين التشريعيتين من أجل تعزيز روابط الصداقة والتعاون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل