الوزير الأول يشرف على عملية إعاد تشغيل المصفاة البترولية RHM2

عمار24 فبراير 2022آخر تحديث :
الوزير الأول يشرف على عملية إعاد تشغيل المصفاة البترولية RHM2

تفقد الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان يوم الخميس بحاسي مسعود بولاية ورقلة المصفاة البترولية RHM2 واشرف على عملية إعادة تشغيلها.

و قد استفادت هذه المنشأة الطاقوية التي تقدر طاقة معالجتها بأكثر من واحد (1) مليون طن من البترول الخام (1.070.000 طن) ودخلت حيز الخدمة في يونيو 1979, من عملية عصرنة واسعة تسمح لها بإنتاج البنزين بدون رصاص وغيرها من المواد الأخرى, سيما منها الكيروسين والمازوت.

و يمكن الهدف من إنتاج البنزين بدون رصاص و الكيروسين و المازوت بهذه المصفاة على غرار المصاف الأخرى لشركة سوناطراك, الإستجابة لحاجيات السوق الوطنية في هذا المجال, كما جاء في الشروحات المقدمة بعين المكان.

و تضمن هذه المنشأة الطاقوية تموين بمنتوجاتها المختلفة ولايات جنوب شرق البلاد و هي ورقلة وتقرت والوادي وبسكرة وجانت و إيليزي و تمنراست, حسب توضيحات القائمين عليها.

و بالمناسبة أبرز الوزير الأول أهمية هذه المصفاة ومساهمتها في حماية البيئة, مشيدا في ذات الوقت بجهود العصرنة التي بادرت بها سوناطراك على النحو الذي يسمح لها أن تحتل مكانة هامة ضمن الشركات العالمية الكبرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل