بن عتو يبحث مع السفير الفرنسي سبل التعاون الثنائي في مجال الطاقات المتجددة

عمار25 فبراير 2022آخر تحديث :
بن عتو يبحث مع السفير الفرنسي سبل التعاون الثنائي في مجال الطاقات المتجددة

استقبل وزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة, بن عتو زيان, يوم الخميس, سفير فرنسا بالجزائر, فرانسوا غويات الذي تطرق معه إلى محاور التعاون الممكنة في مجال الطاقات المتجددة, حسبما أفاد به بيان للوزارة.

ويندرج اللقاء الذي تم بمقر الوزارة في اطار تعزيز العلاقات الثنائية في ميدان الانتقال الطاقوي, لاسيما, الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية والهيدروجين الأخضر.

وكان السفير الفرنسي مرفوقا بوفد يتكون من مسؤول في الخبرة, جيريمي بولي ومديرة الوكالة الفرنسية للتنمية, صوفي أوبيرت وكذا المستشار الاقتصادي, ماتيو بريشون.

وبهذه المناسبة, استعرض السيد زيان مخطط عمل الحكومة, في شقه المتعلق بالانتقال الطاقوي المنبثق عن التزامات السيد رئيس الجمهورية.

  • و ذكر ايضا بالمشروع الكبير الموجه للمستثمرين الأجانب والمتعاملين المحليين الذي اطلقته الجزائر بغية انتاج 1000 ميغاوات سنويا و 15.000 ميغاوات افق 2035 من اجل رفع حصة الطاقات النظيفة في المزيج الطاقوي الوطني و السير على نهج الجزائر الجديدة.

كما اشار الوزير الى أهمية التعاون مع فرنسا ضمن مقاربة “رابح رابح” لا سيما في مجال الانتقال الطاقوي مع احترام الالتزامات المناخية لخفض الغازات المسببة للاحتباس الحراري.

  • من جهته, عبر السفير الفرنسي عن استعداد بلاده لمرافقة مخطط  التنمية للانتقال الطاقوي في الجزائر من خلال المساعدة التقنية عبر الوكالة الفرنسية للتنمية المتواجدة في الجزائر في العديد من مشاريع التعاون في المجال الطاقوي.

و ابرز الدبلوماسي الفرنسي الاهتمام الذي توليه الشركات الفرنسية لمشروع “صولار 1000” الذي اطلقته الوزارة مؤخرا.

و اتفق الطرفان على وضع المحاور الرئيسية للتعاون الثنائي بخصوص الطاقة الشمسية و الحرارية و تطوير الاستهلاك الذاتي و النجاعة الطاقوية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل