استيقظ الآن ولا يعرف ما هو فيروس كورونا!

مسعود زراڨنية3 فبراير 2021آخر تحديث :
استيقظ الآن ولا يعرف ما هو فيروس كورونا!

 

بعد 11 شهراً قضاها في غيبوبة،استيقظ شاب بريطاني يبلغ من العمر 19 عاماً وقد فوّت  عام 2020.. فلا يعرف شيئاً بخصوص أغلب الأحداث الكبرى التي سُطِّرت العام، ولا يعلم معنى “جائحة” أو ماذا يكون فيروس كورونا!

الشاب البريطاني جوزيف فلافيل الذي صدمته سيارة أثناء سيره في مدينة بورتون وسط إنجلترا مطلع 2020، استفاق مؤخرا و هو لا يعرف ماذا يكون فيروس كورونا؟ الغريب في الأمر أنه قد أصيب به مرتين أثناء تواجده في المستشفى، مرة أثناء غيبوبته ومرة بعد استفاقته بحسب تصريح عائلته للإعلام المحلي، وقد مُنعت الزيارات تماماً في المستشفيات بمنطقة ستافوردشاير وتطمئن عائلته عليه بوسائل الاتصال الافتراضية فحسب

تقول إحدى أقربائه: “كيف تشرح لشخص كان في غيبوبة معنى”جائحة”؟ وتقول العائلة إنها تسعى لتمهد له الأحداث بالتدريج لأنه تعرض لإصابة في الدماغ ومن غير المعروف مقدار ما يمكن أن يستوعبه

وتضيف: “في البداية كانت عيناه مفتوحتين لكنه لم يكن يستجيب لأي شيء، ولكن خلال الأسابيع القليلة الماضية، اتخذ خطوات مذهلة. إنه يحاول حقاً المشاركة ويحرك عينيه ويبتسم ولا يزال ينتظر جوزيف فترة طويلة للتعافي.. ولاستيعاب ما فاته في 2020.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل