اتفاقية تتعلق بتسليم المجرمين بين الجزائر و لبنان

م .ك25 فبراير 2022آخر تحديث :
اتفاقية تتعلق بتسليم المجرمين بين الجزائر و لبنان

توقع الجزائر ولبنان، غدا السبت ببيروت على اتفاقيتين قضائيتين تتعلقان بتسليم المجرمين والتعاون القضائي في المجال الجزائي حسب ما أفادت به وزارة العدل يوم الجمعة في بيان لها.

وأوضح ذات البيان أن “وزير العدل، حافظ الأختام، السيد عبد الرشيد طبي، ونظيره اللبناني، السيد هنري الخوري، سيقومان غدا السبت ببيروت بالتوقيع على اتفاقيتين قضائيتين تتعلق الأولى بالتعاون القضائي في المجال الجزائي بينما تتعلق الثانية بتسليم المجرمين” وسيسبق هذا التوقيع مثلما أشار بمحادثات بين الطرفين حول “سبل تفعيل التعاون بين البلدين .

ويتواجد وزير العدل حافظ الأختام عبد الرشيد طبي ببيروت في إطار مشاركته، غدا السبت، في حفل تكريم الفائزين الثلاثة بالجائزة العربية لأفضل أطروحة دكتوراه في العلوم القانونية والقضائية التي تم إنشاؤها بموجب قرار مجلس وزراء العدل العرب بتاريخ 21 نوفمبر 2019.

ويجري هذا الحفل الذي يشارك فيه وزير العدل، حافظ الأختام، الذي يعد رئيس الدورة الـ 37 لمجلس وزراء العدل العرب برعاية وحضور رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل