سفارة الجزائر بقطر تنشر توضيحا للجالية بخصوص دخول و خروج الوافدين و إقامتهم

عمار28 فبراير 2022آخر تحديث :
سفارة الجزائر بقطر تنشر توضيحا للجالية بخصوص دخول و خروج الوافدين و إقامتهم

تهدي سفارة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية تحياتها إلى كافة أفراد الجالية الجزائرية المقيمين بدولة قطر الشقيقة و تحيطهم علما بمحتوى الإعلان الصادر عن وزارة الداخلية القطرية، و المتعلق بتصحيح أوضاع الوافدين المخالفين لأحكام القانون رقم 21 لسنة 2015 الخاص بتنظيم دخول و خروج الوافدين و إقامتهم.

حيث أنه قد تم تحديد تاريخ الانتهاء من العمل بهذا الإجراء بيوم 31 مارس 2022.

و عليه، فإنه يتعين على كل وافد مخالف أو مستقدم مخالف من أعضاء جاليتنا، تقديم طلب التصالح بشأن مخالفات القانون المُشار إليه أعلاه قبل التاريخ المذكور إلى إدراة البحث و المتابعة أو إلى أي مركز من المراكز الخدمية التالية: (مركز خدمات أم صلال، مركز خدمات أم سنيم – الصناعية سابقا – مركز خدمات مسيمير، مركز خدمات الوكرة، مركز خدمات الريان)، و ذلك (للنظر في الإعفاء من مبلغ التصالح أو تخفيضه) استنادا لأحكام القانون المُنوه إليه.

و للعلم فإن توقيت مراجعة الإدارة أو المراكز المذكورة من أجل مباشرة إجراءات تصحيح الأوضاع خلال هذه الفترة، قد حُدد من الساعة الواحدة بعد الظهر إلى الساعة السادسة مساءا.

و الفئات المستهدفة بهذا الإجراء ثلاثة تم تحديدها كالتالي:

• الوافدون المخالفون للإقامة (شركات).

• الوافدون المخالفون لسمات العمل.

و أخيرا، تود السفارة جلب انتباه المعنيين بهذا الإجراء بضرورة التقيد بالفترة المحددة في هذا الإعلان، حتى يتسنى لهم الاستفادة من التصالح لتصحيح أوضاعهم غير القانونية، و تفاديا لتطبيق الإجراءات القانونية بحقهم في حال عدم تصحيح أوضاعهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل