بوغالي : قوة أي منظومة تشريعية لها انعكاس مباشر على الحياة العامة

م .ك2 مارس 2022آخر تحديث :
بوغالي : قوة أي منظومة تشريعية لها انعكاس مباشر على الحياة العامة

دعا رئيس المجلس الشعبي الوطني، السيد ابراهيم بوغالي، اليوم الأربعاء 2 مارس 2022 المجموعات البرلمانية واللجان الدائمة إلى إيلاء مزيد من الاهتمام لعملية التكوين من خلال تنظيم ورشات تكوين تساهم في تعميق وترقية الفكر البرلماني وحثها على الاستعانة بكثرة الاطلاع والدراسات المقارنة من أجل تحيين المنظومة التشريعية.

وأكد السيد بوغالي، خلال افتتاحه أشغال الدورة التكوينية الثانية التي نظمت لشرح إجراءات العمل التشريعي والبرلماني، بأن معرفة المراحل والإجراءات التي يتطلبها أي نص تشريعي أمر لا بد منه لأي مُشرع يريد أن يتعمق فيه ويتحكم في آلياته وأضاف بأن تحقيق ذلك يتطلب أيضا الاستعانة بأهل الاختصاص حتى تكون النصوص التشريعية منسجمة فيما بينها، من جهة، ومتكيفة مع الدستور من جهة أخرى.

وتابع رئيس المجلس موضحا أن عملية التكوين المستمر هي الحجر الأساس لأي بناء لاسيما في المجال التشريعي، واعتبر أن قوة أي منظومة تشريعية سيكون لها انعكاس مباشر على الحياة العامة.

وشدد السيد بوغالي، في الأخير، على ضرورة الحرص على تجديد المعلومات والإطلاع على كل الجوانب المتعلقة بالمهام البرلمانية لكونها، كما قال، الضامن لحسن الأداء وترقية الفعل البرلماني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل