انتاج الجزائر من النفط سيتجاوز مليون برميل في اليوم خلال أفريل القادم

م .ك2 مارس 2022آخر تحديث :
انتاج الجزائر من النفط سيتجاوز مليون برميل في اليوم خلال أفريل القادم

أفاد وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب, اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة, بأن انتاج الجزائر من النفط سيتجاوز مليون برميل في اليوم خلال أفريل القادم ، بزيادة قدرها 10 آلاف برميل عن شهر مارس.

و أوضح عرقاب في تصريح للصحافة عقب الاجتماع الوزاري ال 26 للبلدان الأعضاء في أوبك وغير اوبك (اوبك+)، الذي شارك فيه عبر تقنية التحاضر المرئي عند بعد, أن “انتاج الجزائر من النفط سيصل الى مليون و الفي برميل في اليوم خلال شهر ابريل القادم “.

و تأتي هذه الزيادة في إطار تطبيق قرار أوبك+ المتخذ في اجتماعها الوزاري ال26 و الذي يقضي بزيادة إجمالية قدرها 400 ألف برميل/يوم في أبريل المقبل.

و بهذا الشأن، قال السيد عرقاب أن “الدول الموقعة على اعلان التعاون اوبك و خارج اوبك قررت مواصلة الزيادة الاجمالية للانتاج ب بضخ 400 ألف برميل إضافي يوميا في السوق خلال شهر ابريل المقبل”.



و في نفس اليوم, سبق الاجتماع الوزاري ال 26 لدول أوبك و خارج اوبك، الذي شارك فيه السيد عرقاب عبر تقنية التناظر عن بعد، أشغال الاجتماع الثامن والثلاثين للجنة الوزارية المشتركة للمتابعة أوبك و خارج أوبك.

وخصص اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة للمتابعة أوبك و خارج أوبك لدراسة وضع سوق النفط العالمية ومؤشرات تطوره على المدى القصير وكذلك تقييم مستوى الامتثال لالتزامات خفض الإنتاج من قبل دول أوبك+ لشهر جانفي 2022.و حسب السيد عرقاب, بلغ مستوى الامتثال الإجمالي 129 بالمائة في جانفي الماضي و قال السيد عرقاب بأن وزراء الطاقة في دول أوبك+ قرروا، من جانب آخر، الاجتماع مرة أخرى في 31 مارس الجاري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل