تنصيب مجموعة الصداقة البرلمانية “الجزائر – الولايات المتحدة الأمريكية”

نور3 مارس 2022آخر تحديث :
تنصيب مجموعة الصداقة البرلمانية “الجزائر – الولايات المتحدة الأمريكية”

أشرف رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية السيد محمد هاني، اليوم الخميس 03 مارس 2022 بمقر المجلس الشعبي الوطني، على تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة ” الجزائر– الولايات المتحدة الأمريكية ” وذلك بحضور سعادة سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية اليزابيث مور اوبين (Elizabeth Moore Aubin )، إلى جانب السيد سيد أحمد تمامري رئيس المجموعة البرلمانية لحزب جبهة التحرير الوطني والسيد عبد الرحمان تامر ممثل وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

وفي كلمة له، أشار السيد هاني إلى أن تنصيب هذه المجموعة البرلمانية للصداقة يعدّ مكسبا يضاف إلى رصيد العلاقات المميزة التي تربط البلدين الذين يتطلعان إلى الارتقاء بها إلى درجة الامتياز، موضحا أن على البرلمانيين المحافظة على المكاسب التي حققتها الدبلوماسية الرسمية وتدعيمها في إطار ممارسة الدبلوماسية البرلمانية، والتي يعد إنشاء المجموعات البرلمانية للصداقة أحد أهم دعائمها.

وأكد السيد هاني أن المجلس الشعبي الوطني يطمح إلى بعث التعاون البرلماني مفيدا أن هذه الخطوة تؤكد مدى الحرص على المحافظة على العلاقات الثنائية التي لها أبعاد تاريخية، سياسية، أمنية واقتصادية.

وفي مداخلتها، أعربت السفيرة الأمريكية عن ارتياحها لكون العلاقات بين البلدين بلغت أفضل مستوياتها على الإطلاق، مؤكدة أن بلدها يأمل في توسيع وتعميق تعاونه الاقتصادي مع الجزائر، مجددة، في نفس الوقت، العزم للعمل مع المجموعة البرلمانية على تعزيز وتعميق وتوسيع التعاون الجيد القائم بين البلدين.

بدوره، أكد رئيس المجموعة، السيد علي حمام، أن تنصيب هذه المجموعة البرلمانية للصداقة يهدف إلى تعميق الحوار والتعاون وتعزيز روابط الصداقة بين البلدين، وأضاف أن أعضاء مجموعة الصداقة يتطلعون إلى الارتقاء بهذه العلاقات إلى أعلى المستويات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل