ترامب يكرر إعلان فوزه بالإنتخابات

عمار
الأخبار
عمار6 ديسمبر 2020129 مشاهدةآخر تحديث : منذ 10 أشهر
ترامب يكرر إعلان فوزه بالإنتخابات

يبدو أن الجدل بشأن نتيجة الاقتراع الرئاسي لا يزال مستمراً في الولايات المتحدة، إذ قال الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترمب خلال مشاركته، مساء السبت، في ولاية جورجيا، بأول تجمع انتخابي بعد الاقتراع الرئاسي، إنه سيفوز في الانتخابات التي أعلنت وسائل الإعلام الأميركية فوز جو بايدن بها قبل نحو شهر.
وأكد ترمب لمئات المؤيدين الذين تجمعوا في الهواء الطلق في مدينة فالدوستا “نحن نفوز في هذه الانتخابات”. وأضاف وسط الهتافات “سيحاولون إقناعنا بأننا خسرنا. نحن لم نخسر”، مندداً بـ”انتخابات مزورة”
وحضر ترمب إلى ولاية جورجيا دعماً للمرشحين الجمهوريين في انتخابات فرعية تُعد حاسمة لتحديد الغالبية في مجلس الشيوخ وموازين القوى في العاصمة واشنطن. وقال ترامب إنه في حال “لم يفز” السيناتوران ديفيد بيرديو وكيلي لوفلر “فلا شيء يمكنه إيقاف الديمقراطيين”. وأضاف “لا فكرة لديكم إلى أي حد سيكون الأمر سيئاً”.
وخصص ترمب جزءاً كبيراً من خطابه للحديث عن الانتخابات الرئاسية التي جرت في 3 نوفمبر الماضي، مذكراً بانتصاراته في ولايتي فلوريدا وأوهايو، ثم أضاف، خلافاً للنتيجة الرسمية، “لقد فزنا أيضاً بجورجيا، كان ذلك جيداً”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.