بوتين: لا يمكن الحوار إلا بعد قبول شروطنا

نجيب ميلودي4 مارس 2022آخر تحديث :
بوتين: لا يمكن الحوار إلا بعد قبول شروطنا

أجرى اليوم الجمعة، المستشار الألماني أولاف شولتس، مكالمة هاتفية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، داعيًا إياه لوقف فوري لهجوم بلاده على الجارة أوكرانيا التي تتعرض لليوم التاسع على التوالي لأعمال عسكرية عنيفة من قبل موسكو، دون بروز مؤشرات على أي تسوية سلمية للصراع.

وأفاد متحدث باسم الحكومة الألمانية في بيان له، أن شولتس دعا بوتين أيضًا إلى السماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى المناطق المتضررة من الحرب، بينما أعلن الرئيس الروسي أن جولة ثالثة من المحادثات الروسية الأوكرانية ستعقد خلال أيام.

من جانبه، أكد بوتين أن الحوار من أجل إحلال السلام في أوكرانيا غير ممكن إلا في حال القبول “بكل المطالب الروسية”.

وأضاف الكرملين في ملخص للاتصال الذي أتى “بمبادرة من ألمانيا”: “روسيا منفتحة على الحوار مع الطرف الأوكراني وكل الساعين إلى السلام في أوكرانيا لكن شرط أن تلبى كل المطالب الروسية”.

ولفت بوتين إلى أن القوات الروسية لا تقصف المدن الأوكرانية، معتبرًا الاتهامات بهذا الخصوص “مفبركة”، على ما أعلن الكرملين.

وأوضح الكرملين في بيان أن بوتين قال: إن التقارير عن “غارات جوية متواصلة على كييف ومدن كبيرة أخرى هي أنباء كاذبة تصب في إطار الدعاية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل