البنوك الروسية تتجه الى اصدار بطاقات تدعم نظام “unionpay” الصيني للمدفوعات

نجيب ميلودي6 مارس 2022آخر تحديث :
البنوك الروسية تتجه الى اصدار بطاقات تدعم نظام “unionpay” الصيني للمدفوعات

أعلن مصرف “ألفا بنك” الروسي أنه يعمل حاليا على إطلاق إصدار البطاقات على أساس نظام “UnionPay” الصيني للمدفعوعات، والتي سيكون من الممكن استخدامها في 180 دولة في جميع أنحاء العالم.

وجاء في بيان صدر عن البنك ونشر في صفحته على “تلغرام”: “لقد بدأنا العمل على إطلاق البطاقات على أساس “UnionPay” وهو نظام وطني صيني للمدفوعات. ويمكن استخدامه للدفع في 180 دولة في جميع أنحاء العامل”.

من جانبه عبر اغلب الاخصائيين الاقتصاديين الروس عن اعتقادهم بأن الحد من “ماستركارد” و”فيزا” في روسيا لن يؤثر بشكل من الأشكال على الاقتصاد الروسي، قائلين : “لا يدور الحديث عن وقف عمل النظام بالكامل، لأن هذا النظام تعمل به بعض البنوك. يعني ذلك أن المصارف المنفصلة تستخدم هذا النظام لإصدار بطاقاتها التي تقدم لزبائنها. ولأن هذه البنوك تعمل داخل روسيا وتخضع للقوانين الروسية وتستخدم هذا النظام داخل البلاد لا يمكن لـ “ماستركارد” و”فيزا” تقديم شروطهما.

وأعلنت شركة “ماستركارد”، سابقا، تعليق خدمات بطاقاتها البنكية في روسيا، فيما قالت شركة “فيزا” إنها تعتزم تعليق خدماتها في روسيا كذلك خلال أيام

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل