الجزائر تدين الهجوم الإرهابي على معسكر للقوات المسلحة في مالي

م .ك6 مارس 2022آخر تحديث :
الجزائر تدين الهجوم الإرهابي على معسكر للقوات المسلحة في مالي

أدانت الجزائر الهجوم الإرهابي الذي وقع يوم الجمعة 4 مارس 2022 في مالي على معسكر للقوات المسلحة المالية (فاما) في موندورو (وسط) ، وأدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى بين العسكريين.

وتقدمت الجزائر بالتعازي لأسر الضحايا وتكرر تضامنها الكامل مع حكومة وشعب مالي الشقيقة وتؤكد دعمها الكامل في حربهم ضد الإرهاب وهي على قناعة بأن هذا البلد المجاور سيكون قادرا ، في ظل وحدة شعبه الباسل على مواجهة التحديات الهائلة التي تفرضها هذه الآفة.

وأضاف بيان الخارجية على أن “هذه الهجمات الفتاكة الجديدة وهذه الجرائم غير المبررة تستدعي مرة أخرى ضرورة تضافر جهودنا إقليميا ودوليا للقضاء على هذه الآفة التي تهدد أمن واستقرار وتنمية دول منطقة الساحل.

و أكد البيان أن الجزائر التي تنحني أمام ذكرى الضحايا ، تكرر عزمها الراسخ والتزامها الراسخ بمكافحة الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره كما جددت الجزائر دعوتها إلى زيادة تعبئة أفريقيا والمجتمع الدولي ككل من أجل استجابة جماعية سريعة وفعالة للحفاظ على كرامة وقيمة جميع البشر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل