الجزائر تشارك في الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات المنعقدة بسويسرا

عمار7 مارس 2022آخر تحديث :
الجزائر تشارك في الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات المنعقدة بسويسرا

تشارك الجزائر في فعاليات الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات لعام 2022 التي تنعقد بمقر الاتحاد الدولي للاتصالات في جنيف بسويسرا منذ الفاتح مارس الجاري و تستمر الى غاية 9 منه, حسب ما أفاد به, اليوم الاثنين, بيان عن وزارة البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية.

وأوضح نفس المصدر أن ”الجزائر تشارك من خلال وفد تقني هام, يضم ممثلين عن الوزارة و سلطة ضبط البريد و الاتصالات الإلكترونية و اتصالات الجزائر, في فعاليات الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات لعام 2022, من 1 إلى 9 مارس الجاري, بمقر الاتحاد الدولي للاتصالات في جنيف بسويسرا”.

  • و أشار البيان إلى أن الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات “تعقد كل أربع سنوات, بهدف تحديد تفاصيل فترة الدراسة التالية لقطاع تقييس الاتصالات بالاتحاد الدولي للاتصالات, اذ تعتبر الجمعية إحدى أهم آليات قطاع التقييس في الاتحاد الدولي للاتصالات”.

و تتمثل مهمة قطاع تقييس الاتصالات في “ضمان الإنتاج الفعال في الوقت المناسب للمعايير التي تغطي جميع مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات على الصعيد العالمي، فضلاً عن تحديد مبادئ التعريفات والمحاسبة لخدمات الاتصالات الدولية”.

  • و كانت الجزائر قد شاركت, حسب بيان الوزارة, في أعمال اللقاء الرابع لندوة المعايير العالمية المنعقد في 28 فبراير المنصرم في جنيف، تحت شعار: “المعايير الدولية لتمكين التحول الرقمي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة “.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل