أوكرانيا: أزيد من 900 منطقة تعيش بلا كهرباء أو ماء أو تدفئة

نجيب ميلودي7 مارس 2022آخر تحديث :
أوكرانيا: أزيد من 900 منطقة تعيش بلا كهرباء أو ماء أو تدفئة

قال مستشار الرئيس الأوكراني ميخائيلو بودولياك، اليوم (الاثنين)، إن الهجمات التي شنتها القوات الروسية تركت أكثر من 900 تجمع سكني في أوكرانيا من دون أي إمدادات من الكهرباء والمياه والتدفئة.
وقال على «تويتر»: «برابرة القرن الواحد والعشرين… روسيا دمرت 202 مدرسة و34 مستشفى وأكثر من 1500 مبنى سكني»، وفق ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.
وقالت وزارة الطاقة إن 646 ألف شخص في أنحاء أوكرانيا يعيشون بلا كهرباء وإن 130 ألفاً يعيشون دون إمدادات غاز.
ومن المتوقع أن يجتمع وفدا أوكرانيا وروسيا في جولة ثالثة من المفاوضات في وقت لاحق اليوم (الاثنين)، وذلك بعد أسبوع ونصف الأسبوع من بداية الغزو الروسي.
وتوجه الوفد الروسي المشارك في المحادثات إلى بيلاروسيا اليوم، وفقاً لوكالة الأنباء الروسية الرسمية «تاس». وقال مسؤولون أوكرانيون إن من المتوقع أن تبدأ المحادثات الساعة الرابعة مساء (14:00 بتوقيت غرينتش). ولم يتم بعد إعلان مكان عقد المحادثات.
وكان الاجتماع السابق بين الوفدين قد عُقد يوم الخميس الماضي في غرب بيلاروسيا، حيث اتفقا على إنشاء ممرات إنسانية في مدينتي ماريوبول وفولنوفخا المحاصرتين، من أجل تسهيل إجلاء المدنيين. ومع ذلك، فقد انهارت تلك الخطط مطلع هذا الأسبوع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل