سوناطراك: التوقيع على 3 اتفاقيات رعاية لفائدة مصالح وزارة الصحة

عمار7 مارس 2022آخر تحديث :
سوناطراك: التوقيع على 3 اتفاقيات رعاية لفائدة مصالح وزارة الصحة

قام مجمع سوناطراك، اليوم الاثنين بالجزائر، بالتوقيع على ثلاث (3) اتفاقيات رعاية أبرمت لفائدة مصالح وزارة الصحة تخص تمويل مركز العلاج الاشعاعي بمستشفى الرويبة و اخر بمستشفى بني مسوس بالعاصمة و كذا تزويد وزارة الصحة بـ 10 مولدات أكسجين مجهزة.

وتم إبرام الاتفاقية الأولى بين الامين العام لمجمع سوناطراك، رشيد سي احمد، ومدير مستشفى اسعد حساني بني مسوس، أحمد بوفاسة، بهدف تمويل سوناطراك لمركز متخصص في العلاج الإشعاعي لفائدة مرضى السرطان، كما ابرم السيد سي احمد نفس الاتفاقية مع مدير مستشفى الرويبة، جمال لطرش، حيث سيتم استلام المركزين خلال السداسي الثاني لـ 2023 من اجل المساهمة في تقليل الضغط على المراكز الأخرى في منطقة الوسط.

  • وبحضور كل من وزير الطاقة و المناجم، محمد عرقاب، و كذا وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، تم إمضاء اتفاقية ثالثة تخص توفير سوناطراك لـ 10 مولدات اكسيجين مجهزة لفائدة عدد من المستشفيات عبر التراب الوطني، حيث تم إمضاء الاتفاقية بين كل من الأمين العام لمجمع سوناطراك والمديرة العامة للصيدلة والتجهيزات الطبية بوزارة الصحة، البروفيسور وهيبة حجوج.

وفي كلمة ألقاها خلال حفل التوقيع، أوضح السيد عرقاب ان هذه المبادرة تندرج في اطار تدابير مخطط عمل الحكومة في شقه المتعلق بالصحة، “الذي يهدف و يسعى الى تحسين جودة العلاج و تطوير نوعية التكفل من خلال تعزيز و تقوية العرض في مجال العلاج من اجل ضمان خدمات ذات جودة في ظل احترام كرامة المواطن والمرضى”.

كما أضاف ان الاتفاقيتين حول تمويل مركزي العلاج الاشعاعي ستخص انجاز الهياكل القاعدية من قبل سوناطراك و تجهيز مسرعين و هياكل الاستقبال لمرضى السرطان “، في إطار دعم سياسة الدولة لترقية و تعميم الاستكشاف المبكر لأمراض السرطان و تدعيم الشبكة الوطنية لسجلات أمراض السرطان”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل