أرضيات إلكترونية للرفع من قدرات معالجة البضائع على مستوى الموانىء

مسعود زراڨنية8 مارس 2022آخر تحديث :
أرضيات إلكترونية للرفع من قدرات معالجة البضائع على مستوى الموانىء

اكد الرئيس المدير العام لمجمع الخدمات المينائية “ساربور”, عاشور جلول, ان مؤسسته قد انشأت ارضيات الكترونية لتنشيط عمليات التصدير سيما من المواد الفلاحية و منتجات النسيج الصناعي و تسهيل معالجة البضائع على مستوى الموانئ.حسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية.

و اوضح ذات المسؤول في تصريحات ادلى بها لوكالة الأنباء الجزائرية ان مجمع الخدمات المينائية قد قام بتوفير وسائل الكترونية من اجل تسهيل عمليات العبور و تعزيز تتبع المسارات او الشفافية بخصوص اللوجيستيك المينائي.

ويتعلق الامر بأرضية “نظام مجتمع الموانئ الجزائرية” التي تعتبر “وسيلة (الكترونية) للتبادل من اجل تفادي حركة الاشخاص وحالات الازعاج مثلما كانت تسجل في الماضي”.

كما تهدف هذه الارضية التي تندرج ضمن اطار توجيهات السلطات العمومية المتعلقة برقمنة العمليات الادارية, لان تكون وسيلة للتكفل في المرحلة الابتدائية و اثناء و المرحلة النهائية بالبضائع العابرة عبر الموانئ.

و ترمي الارضية التي تغطي مجموع موانئ البلاد الى تحسين الفعالية و اللوجيستيك المينائي في مجال المعلومة الخاصة بالمصدر و الاقامة و لوجيستيك التحويل، حسبما اكده السيد عاشور.

كما قام المجمع بإنشاء ارضيتين الكترونيتين اخريين كقطب على مستوى مينائي جن جن بجيجل و وهران.

و اشار الرئيس المدير العام لمجمع ساربور في ذات السياق, الى ان هذه الارضيات من شانها المساهمة في رفع القدرات المينائية و حصص السوق الدولية.

وتسمح ايضا بمعالجة السلع عبر سفن المسافات الطويلة وهو الهدف الذي سيقوم مجمع سابور بتجسيده مع مجمع النقل البحري (غاتما).

كما اشار مسؤول المجمع الى “اننا سنقوم كذلك برفع امكانياتنا من النقل وانشاء مؤسسات بحرية جديدة من اجل البحث عن بضائع ليس في الفضاء المحلي و انما ايضا على المستوى الدولي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل